EYE'S LOVE CLUB
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» 1000000 مشاركة
formula 1 Icons35الثلاثاء نوفمبر 23, 2021 4:41 pm من طرف المتيم

» اكسسوارات للعروس
formula 1 Icons35الثلاثاء مايو 28, 2013 12:11 am من طرف لوليتا

»  أعرفي شخصيتك من وزنك
formula 1 Icons35الإثنين مايو 27, 2013 11:56 pm من طرف لوليتا

» سجل حضورك بالصلاة على المصطفى..
formula 1 Icons35الإثنين مايو 27, 2013 11:52 pm من طرف لوليتا

» صور الممثلة المكسيكية maite perroni
formula 1 Icons35الإثنين مايو 27, 2013 10:38 pm من طرف المتيم

» أحذية أطفال
formula 1 Icons35الإثنين مايو 27, 2013 10:34 pm من طرف المتيم

» أسرع حيوان.. مهدّد بالإنقراض
formula 1 Icons35الإثنين مايو 27, 2013 10:33 pm من طرف المتيم

» عطر فرزاتشي للرجال
formula 1 Icons35الإثنين مايو 27, 2013 10:00 pm من طرف لوليتا

» تسريحات 2014
formula 1 Icons35الإثنين مايو 27, 2013 9:56 pm من طرف لوليتا


formula 1

4 مشترك

اذهب الى الأسفل

formula 1 Empty formula 1

مُساهمة من طرف المتيم الثلاثاء يوليو 27, 2010 12:59 am

formula 1 2008115175132509734_2

formula 1 103333

فاز الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري بسباق جائزة المانيا الكبرى اليوم محققا ثاني انتصار له هذا الموسم في بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 للسيارات.

وذكرت رويترز أن البرازيلي فيليبي ماسا حل في المركز الثاني لكن هذا الانتصار شابه جدل كبير بعدما أشار ماسا بطريق خفية لزميله الاسباني ليتخطاه في اللفة 49.

واحتل الالماني سيباستيان فيتل سائق رد بول المركز الثالث بعدما انطلق من المركز الاول.

فيما كان المركز الرابع من نصيب البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين ليعزز صدارته للترتيب العام.


عدل سابقا من قبل المتيم في السبت نوفمبر 20, 2010 1:13 pm عدل 1 مرات
المتيم
المتيم
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 10135
نقاط : 39923
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 11/04/2010
العمر : 37
الموقع : عيون من أحب

https://eyesloveclub.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

formula 1 Empty رد: formula 1

مُساهمة من طرف المتيم الأربعاء أغسطس 04, 2010 1:33 am

شوماخر يعتذر من باريكيلو لحشره في الحائط

formula 1 Feature

قدم السائق الالماني ميكايل شوماخر اعتذاره من السائق البرازيلي روبنز باريكيلو بحال شعر الأخير انه تعرض للخطر، عندما حشر بطل العالم سبع مرات زميله السابق خلال سباق جائزة المجر الكبرى المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد الاحد.
وكان الاتحاد الدولي لرياضة السيارات أعلن بانه عاقب شوماخر سائق فريق مرسيدس بارجاعه 10 مراكز الى الخلف في السباق المقبل على حلبة سبا فرانكورشان في جائزة بلجيكا الكبرى اواخر الشهر الحالي.
وكتب شوماخر (41 عاما) العائد من اعتزال دام ثلاث سنوات، على موقعه الالكتروني: "المناورة ضده كانت قاسية قليلا.
لم ارد تشكيل الخطر عليه بمناورتي.
اذا كان لديه هذا الشعور، فانا اعتذر، لم تكن هذه نيتي".
ووصف باريكيلو سائق وليامس الحالي الحركة بانها الأخطر التي حصلت معه طوال مسيرته، واعتبر ان شوماخر كان يجب أن يطرد جراء قيادته الخطرة.
ورفض بطل العالم سبع مرات في البداية تحمل تبعة قيادته، لكن بعد التفكير، أقر انه ارتكب الخطأ: "بعد السباق مباشرة كنت لا أزال في حماوة المنافسة، لكن بعد النظر مرة أخرى الى الحالة مع روبن، يجب أن اقول ان قرار المراقبين كان صحيحا".
وحصلت المناورة عندما كان السائقان يتنافسان على المركز العاشر الأخير الذي يمنح النقاط، وانتهت بمحاولة من شوماخر ظهرت وكانه يسعى الى دفع زميله السابق في فريق فيراري خارج الحلبة نحو حائط من الاسمنت.
والود مفقود بين السائقين منذ ان تزاملا في فيراري لمدة ستة اعوام بين 2000 و2005، وكان فيها الالماني يحصل على الافضلية من قبل فريق الحصان الجامح على حساب زميله.
المتيم
المتيم
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 10135
نقاط : 39923
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 11/04/2010
العمر : 37
الموقع : عيون من أحب

https://eyesloveclub.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

formula 1 Empty رد: formula 1

مُساهمة من طرف المتيم الأربعاء أغسطس 04, 2010 1:34 am

ماسا السائق الثاني في فيراري حتى اشعار اخر

في 27 ايار/مايو الماضي، اكد الايطالي ستيفانو دومينيكالي، مدير فريق فيراري المشارك في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد، ان السائق البرازيلي فيليبي ماسا سيبقى على الارجح في صفوف حظيرة "الحصان الجامح" العام المقبل الى جانب زميله الاسباني فرناندو الونسو.
وردا على سؤال بشأن ما اذا كانت فيراري ستحتفظ بهذا الثنائي، قال دومينيكالي لتلفزيون هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي)، قبل سباق جائزة تركيا الكبرى، المرحلة السابعة من سلسلة 2010: "نعم، اعتقد ذلك".
وعندما سئل عما اذا كان متأكدا، أجاب: "نعم".
بيد ان علامات استفهام عدة بدأت تفرض نفسها حول مسألة استمرار ماسا في "مارانيللو" بعد كل ما رافق سباق جائزة المانيا الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من البطولة، اذ ايقن البرازيلي مجددا بأن تحقيق حلمه المتمثل في انتزاع اللقب العالمي بات بعيدا عن متناوله، اقله هذا العام، بعد ان ثبت بأنه السائق الرقم 2 في فيراري خلف الونسو المنضم حديثا الى الحظيرة الايطالية، كما كان عليه الحال مع زميليه السابقين، الالماني ميكايل شوماخر والفنلندي كيمي رايكونن.
وكان الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" احال فيراري الى مجلسه العالمي للتحقيق معه بتهمة مخالفة القوانين الرياضية لسباقات فورمولا واحد بعد ان سمح ماسا لالونسو، بطل العالم 2005 و2006، بتجاوزه الاحد قبل الماضي خلال السباق الالماني.
وبدا ان ماسا في طريقه ليحقق فوزه الاول منذ المرحلة الختامية لموسم 2008، اذ سيطر على السباق منذ اللفة الاولى بعدما نجح في تخطي الونسو وسائق ريد - بول رينو، الالماني سيباستيان فيتيل، لكن اداء سيارة البرازيلي تراجع في القسم الاخير، ما دفع فريقه للطلب منه بطريقة "مبطنة" ان يسمح لزميله بتجاوزه وهو ما حصل فعلا ليحقق الونسو فوزه الثالث والعشرين في مسيرته، فأنعش حظوظه بالمنافسة على لقبه العالمي الثالث.
وبدا واضحا، رغم نفي القيمين على الفريق الايطالي وعلى رأسهم دومينيكالي، ان مهندس السباق الخاص بماسا، روب سميدلي، طلب من البرازيلي ان يسمح لزميله بتجاوزه عندما قال له في اتصال سمعه جميع الذين تابعوا السباق على شاشات التلفزة: "حسنا، فرناندو اسرع منك، هل بإمكانك التأكيد انك فهمت الرسالة؟".
وفهم ماسا الرسالة بوضوح لانه سمح لزميله بتجاوزه بعدما خفف سرعة سيارته عند المنعطف السادس لحلبة هوكنهايم وذلك قبل 18 لفة على نهاية السباق.
وتوجه سميدلي مجددا الى ماسا بعد ذلك قائلا: "شاب طيب.
حافظ على مركزك الان، انا متأسف".
ونفى دومينيكالي ان يكون فريقه وجه امرا لماسا بالتخلي عن مركزه والسماح لزميله بتجاوزه، قائلا: "زودنا السائق بالمعلومات، لم يصدر الفريق امرا بل ان ماسا اتخذ قرار السماح لالونسو بتجاوزه".
وعلق مدير "سكوديريا" على الاعتذار الذي تقدم به سميدلي الى ماسا، مشيرا الى ان المهندس اعتذر من السائق لان سيارة الونسو كانت اسرع من سيارته.
وبدا واضحا بعد السباق ان ماسا لم يكن راضيا على الاطلاق عما حدث، لكنه رفض الاعتراف بأن الفريق طلب منه هذا الامر مفضلا القول بأنه كان قراره الشخصي، واضاف: "لم تكن سرعتي جيدة على الاطارات القاسية وفرناندو كان اسرع.
كان هذا قراري.
نعمل من اجل الفريق ولم تكن هناك اوامر في هذا السباق.
اتخذت هذا القرار لان فرناندو كان اسرع مني".
لكن يبدو ان الاتحاد الدولي غير مقتنع على الاطلاق ببراءة ما حصل وهو حول الفريق الايطالي الى مجلسه العالمي للتحقيق معه في 8 ايلول/سبتمبر، واشار الى ان "الحصان الجامح" سيدفع غرامة قدرها 100 الف دولار بسبب المخالفة.
من جهته، دافع الايطالي لوكا دي مونتيزيمولو، رئيس حظيرة فيراري، عن التكتيك الذي اتبعه الاخير خلال السباق، واتهم منتقدي الفريق الايطالي بالنفاق مؤكدا ان اوامر الاخير تمثل جزءا متكاملا من فورمولا¬واحد طوال تاريخ الرياضة، وقال: "هذه الامور تحدث منذ ثلاثينيات القرن الماضي.
لقد عايشت ذلك بنفسي عندما كنت مديرا رياضيا أيام (النمسوي) نيكي لاودا".
وأكد للموقع الالكتروني لفيراري أن هذه "المهاترات" لا تلفت انتباهه، وتابع: "ببساطة أؤكد ما قلته دائما، وهو أن سائقينا على درجة عالية من الدراية، وهو امر عليهما ان يلتزما به، فإذا شاركت فيراري في سباق ما، فإن الاهتمام بالفريق يأتي قبل النواحي الفردية".
يذكر ان الاتحاد الدولي للسيارات منع الفرق من اللجوء الى الاوامر من اجل ترجيح كفة احد سائقيها على الاخر منذ 2002.
ويبدو جليا ان ما يعيشه ماسا اليوم سبق له ان تذوق مرارة شبيهة به في بطولة 2008 عندما اكد فريق فيراري في الثامن من ايلول/سبتمبر من ذاك العام انه لم يتخذ قرارا بخصوص دعم السائق البرازيلي على حساب زميله السابق رايكونن رغم ان الاول كان يملك الحظ الاوفر في المنافسة الجدية على اللقب مقارنة بالثاني خصوصا بعد ان تقدم عليه في الترتيب العام.
فلماذا اتخذت فيراري القرار المبطن هذا الموسم بدعم الونسو؟وكان ماسا قام ب"التضحية الالزامية" في الجولة الاخيرة من بطولة 2007 على حلبة انترلاغوس البرازيلية عندما اهدى رايكونن المركز الاول الذي فتح الطريق امام الاخير لانتزاع اللقب للمرة الاولى في مسيرته.
ماسا نفذ ما طلب منه حرفيا في البرازيل رغم عدم اعلان فيراري رسميا دعم رايكونن مع العلم انه ليس ثمة ما يجبرها على ذلك، ولا شك في ان السائق البرازيلي قام بواجبه المهني بعيدا من اي عاطفة شخصية يكنها الى زميله، وقد تأكد ذلك عندما كشف انه لا تربطه اي علاقة صداقة ب"الرجل الجليدي"، وانه لا يتوقع اي مساعدة من الاخير وسط منافسته الضارية للبريطاني لويس هاميلتون على لقب 2008.
واعترف البرازيلي بأن علاقته بزميله السابق، ميكايل شوماخر، كانت وطيدة اكثر، واصفا "الاسطورة الالمانية" بأنه بمثابة شقيقه الاكبر.
لكن السؤال الذي فرض نفسه في 2008 يتمثل في السبب الكامن خلف تفضيل فيراري لرايكونن على ماسا وعدم اصدار "اوامر داخلية" للفنلندي بوجوب مساعدة زميله البرازيلي كما كان عليه الحال دائما في "الحظيرة الحمراء" وتحديدا ايام الثنائي شوماخر والبرازيلي روبنز باريكيللو.
والسؤال الثاني الذي يطرح نفسه اليوم يتمثل في السبب الكامن خلف تفضيل فيراري لالونسو على "ابن الحظيرة" ماسا حتى قبل انطلاق الموسم الحالي.
خلال السنوات القليلة الماضية، وتحديدا ابان "عصر شوماخر" بين 1998 و2006، اعتمدت فيراري سياسة الابتعاد عن اعتماد اي سائق موهوب الى جانب "البارون الاحمر"، من دون التقليل بالطبع من قدر كل من الايرلندي الشمالي ايدي ايرفاين وباريكيللو وماسا.
وفي عودة سريعة الى نتائج فريق "الحصان الجامح" في السنوات الاخيرة، يتضح جليا ان فيراري كانت تميل الى منح الافضلية الى سائق على حساب الاخر باستثناء العام 1999 الذي شهد تعرض شوماخر لاصابة خطيرة خلال سباق جائزة بريطانيا الكبرى، منتصف الموسم، وبالتالي فشل السائق الالماني في المنافسة على اللقب فتجاوزه زميله ايرفاين في الترتيب الختامي (74 نقطة مقابل 44).
وباستثناء ذاك الموسم، كان "شومي" دائما يحلق بعيدا عن زميله في الفريق واحيانا بشكل مثير، مستفيدا بالطبع من افضلية طبيعية مكتسبة.
ففي الاعوام 2000 و2001 و2002 التي توج بها "بروم بروم" باللقب، نجح شوماخر احيانا في حصد نقاط تساوي ضعف ما جمعه زميله في حينها اي باريكيللو (108 مقابل 62 في 2000، 123 مقابل 56 في 2001، و144 مقابل 77 في 2002).
وخلال تلك الحقبة، لم يحاول مدير الفريق، الفرنسي جان تود، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات حاليا، اخفاء واقع ان الاولوية تصب في خانة شوماخر.
ولا شك في ان هذه التراتبية برزت بشكل واضح جدا عام 2002، تحديدا في سباق النمسا، حين انطلق باريكيللو من المقدمة وظل متمسكا بالصدارة الا انه تلقى اوامر صارمة في الامتار الاخيرة بضرورة افساح المجال امام شوماخر لتجاوزه، فانصاع لتعليمات الفريق.
وكانت حجة فيراري انذاك تتمثل في كون شوماخر يتقدم على باريكيللو بأشواط على صعيد الصراع على لقب السائقين (44 نقطة مقابل 6 بعد خمس مراحل)، وبرر تود القرار بأنه "نابع من سياسة المؤسسة" الا ان احدا لم يهضم الخطوة التي اعتبرت على نطاق واسع بعيدة جدا عن النزاهة والروح الرياضية.
وبعد قرار شوماخر بالاعتزال في ختام الموسم 2006 وحلول رايكونن مكانه الى جانب ماسا، تغيرت سياسة فيراري تماما اذ لم يعد هناك وجود ل"السائق الرقم واحد" بحيث لا يضحي اي منهما بنفسه في سبيل الاخر الا في حالات القوة القاهرة كما حصل تحديدا في الجولة الختامية من بطولة 2007 في البرازيل عندما اهدى ماسا، بطريقة ذكية، المركز الاول لرايكونن، الامر الذي افضى لقبا عالميا للاخير على حساب هاميلتون.
ولا شك في ان السيناريو كان ليتكرر في الجولة الختامية في البرازيل ايضا في اطار بطولة 2008 في ما لو احتاج ماسا الى مساعدة مماثلة من زميله الفنلندي بيد ان السائق البرازيلي كان قاب قوسين او ادنى من انتزاع اللقب في تلك السنة دون جميل احد لولا سوء الطالع الذي منح العرش العالمي لهاميلتون بسيناريو دراماتيكي وذلك في المنعطف الاخير من اللفة الاخيرة للسباق الختامي.
وفي سباق جائزة المجر الكبرى، الجولة الثانية عشرة من البطولة، الاحد الماضي، احتل الونسو المركز الثاني فيما جاء ماسا رابعا.
وما زالت الفرصة قائمة امام الونسو لانتزاع اللقب اذ يحتل المركز الخامس حاليا في ترتيب بطولة العالم قبل سبع مراحل على الختام برصيد 141 نقطة خلف البريطاني جنسون باتون (ماكلارين) حامل اللقب برصيد 147، وفيتيل الثالث (151) وهاميلتون الثاني (157) والاسترالي مارك ويبر المتصدر (161).
اما ماسا فيقبع في المركز السادس برصيد 97 نقطة.
ورغم ان تقدم الونسو في الترتيب يبقى الحجة الاكثر اقناعا لتفضيله على ماسا من قبل فيراري، بيد ان اسئلة عدة تفرض نفسها بقوة هنا: لماذا اكدت شريحة واسعة من النقاد والخبراء قبل انطلاق نسخة 2010 من البطولة ان السائق الاسباني يحظى بأفضلية داخل اسوار "الفريق الاحمر"؟ والى متى سيبقى ذاك الاحساس بأن ماسا هو السائق رقم 2 في الحظيرة الايطالية؟ وهل سيستمر مع "الحصان الجامح" رغم هذا الواقع؟ ومتى يقتنع بأن دوره في بطولة 2008 عندما كان قريبا من التتويج باللقب لا يعدو عن كونه استثناء على القاعدة فرضته الظروف وليس واقع حال الفريق الايطالي العريق ازاءه؟ـــــــــــــــــــــــــ
المتيم
المتيم
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 10135
نقاط : 39923
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 11/04/2010
العمر : 37
الموقع : عيون من أحب

https://eyesloveclub.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

formula 1 Empty رد: formula 1

مُساهمة من طرف المتيم الأربعاء أغسطس 04, 2010 1:35 am

جائزة المجر الكبرى: ويبر يضرب عصفورين بحجر واحد

formula 1 Feature

احرز سائق ريد بول رينو الاسترالي مارك ويبر المركز الاول في سباق جائزة المجر الكبرى، الجولة الثانية عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، على حلبة هنغارورينغ اليوم الاحد.
وحل ثانيا الاسباني فرناندو الونسو (فيراري) وثالثا الالماني سيباستيان فيتيل (ريد بول رينو).
وقطع وير مسافة السباق الذي تكون من 70 لفة بزمن 864ر38ر40ر1 د، بمعدل سرع وسطي بلغ 989ر181 كلم في الساعة.
والفوز هو الرابع لويبر هذا الموسم فضرب عصفورين بحجر واحد لانه تصدر ايضا الترتيب العام برصيد 161 نقطة وبفارق اربع نقاط عن البريطاني لويس هاميلتون الذي لم يكمل السباق بسبب عطل في محرك سيارته.
وكان فريق ماكلارين الخاسر الاكبر هذا الاسبوع، فبالاضافة الى عدم حصد هاميلتون اي نقطة، فان سائقه الثاني البريطاني جنسون باتون حامل اللقب العام الماضي انهى السباق في المركز الثامن واكتفى باربع نقاط، كما ان الفريق تنازل ايضا عن صدارة ترتيب الصانعين ايضا لمصلحة ريد بول رينو.
ونجح الالماني سيباستيان فيتيل في المحافظة على المركز الاول لدى اعطاء اشارة انطلاق السباق، في حين حقق بطل العالم السابق الاسباني فرناندو الونسو انطلاقة رائعة نجح من خلالها في انتزاع المركز الثاني من زميل فيتيل الاسترالي مارك ويبر، في حين تقدم الروسي فيتالي بتروف الى المركز الخامس على حساب البريطاني لويس هاميلتون، قبل ان يسترد الاخير مركزه الاساسي في اللفة الثالثة.
وراح فيتيل يوسع الفارق تدريجيا عن الونسو حتى بلغ 7 ثوان بعد مرور تسع لفات.
وعندما بلغ الفارق بين الاثنين 11 ثانية، دخلت سياراة الامان الى ارض الحلبة، وادى هذا الامر الى تدافع السيارات لدخول المرآب لتغيير الاطارات، وقد شهد المرآب احداثا دراماتيكية حيث خرج الالماني كيكي روزبرغ من دون اطار سيارته الخلفي الايمن واضطر الى الانسحاب، في حين اصطدمت سياراتا البولندي روبرت كوبيتسا (رينو) مع ادريان سوتيل (فورس انديا).
واستغل الاسترالي مارك ويبر دخول كل من زميله فيتيل والونسو الى المرآب لكي يستأثر بالمركز الاول امامهما.
ثم تعرض سائق ماكلارين مرسيديس البريطاني لويس متصدر الترتيب العام الى عطل في محرك سيارته في اللفة الخامسة والعشرين فاضطر الى الانسحاب وذلك للمرة الاولى هذا الموسم.
وبدوره تلقى ريد بولز ضربة موجعة عندما قرر المنظمون معاقبة سيباستيان فيتيل لعدم احترامه مسافة العشرة امتار خلف سيارة الامان فاضطر الى دخول المرآب حيث خسر ثوان كثيرة قبل ان يخرج وراء الونسو الذي حجزه وراءه طوال فترة السباق.
وكانت اللحظة الحاسمة في تحديد هوية الفائز في السباق لدى دخول ويبر المرأب لتغيير اطاراته في اللفة الرابعة والاربعين ليخرج امام الونسو وويبر الذي لم يكن يفصل بينهما سوى اجزاء بسيطة من الثانية.
ولم يتمكن اي من الونسو وفيتيل من تهديد صدارة ويبر على الاطلاق في حين انحصر الصراع بينهما على الاستئثار بالمركز الثاني الذي دان في النهاية للاسباني.
- ترتيب السائقين العشرة الاوائل:1- الاسترالي مارك ويبر (ريد بول-رينو) 05ر41ر1 ساعة2- الاسباني فرناندو الونسو (فيراري) بفارق 821ر173- الالماني سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو) بفارق 252ر194- البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري) بفارق 474ر275- الروسي فيتالي بتروف (رينو) بفارق 192ر13ر16- الالماني نيكو هولكينبرغ (وليامس كوزوورث) بفارق 723ر16ر17- الاسباني بدرو دي لا روزا (ساوبر فيراري) بفارق لفة8- البريطاني جنسون باتون (ماكلارين-مرسيدس) بفارق لفة9- الياباني كاموي كوباياشي (ساوبر فيراري) بفارق لفة10- البرازيلي روبينز باريكيللو (وليامس كوزوورث) بفارق لفة.
- ترتيب بطولة السائقين:1- ويبر 161 نقطة2- هامليتون 1573- فيتل 1512- باتون 1475- الونسو 1416- روزبرغ 947- كوبيتسا 898- ماسا 859- شوماخر 3810- سوتيل 35- ترتيب بطولة الصانعين:1- ريد بول 312 نقطة1- ماكلارين 304 نقطة3- فيراري 2384- مرسيدس جي بي 1325- رينو 1066- فورس أينديا 47
المتيم
المتيم
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 10135
نقاط : 39923
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 11/04/2010
العمر : 37
الموقع : عيون من أحب

https://eyesloveclub.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

formula 1 Empty رد: formula 1

مُساهمة من طرف المتيم السبت أغسطس 28, 2010 2:21 am

انهى الاسباني فرناندو الونسو (فيراري) التجارب الحرة الاولى والثانية لجائزة المجر الكبرى، المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، في المركز الاول الجمعة على سبا فرانكورشان.
وقطع الونسو اسرع لفة (001ر7 كلم) في الجولة الصباحية الاولى بزمن 797ر00ر2 دقيقة بمعدل سرعة وسطي 734ر208 كلم/ساعة، متقدما البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين مرسيدس)، بطل العالم عام 2008، والبولندي روبرت كوبيتسا (رينو).
وحقق الونسو 032ر49ر1 دقيقة في الجولة الثانية بمعدل سرعة وسطي 257ر231 كلم/ساعة، وحل امام الالماني ادريان سوتيل (فورس اينديا)، فيما تراجع هاميلتون كوبيتسا الى المركزين الثالث والرابع على التوالي.
وجاء الاسترالي مارك ويبر (ريد بول رينو)، متصدر الترتيب العام حاليا، سابعا في الجولة الاولى، فيما لم يحجز لنفسه مركزا بين العشرة
المتيم
المتيم
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 10135
نقاط : 39923
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 11/04/2010
العمر : 37
الموقع : عيون من أحب

https://eyesloveclub.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

formula 1 Empty رد: formula 1

مُساهمة من طرف المتيم السبت أغسطس 28, 2010 4:56 pm

سيكون الاسترالي مارك ويبر سائق ريد بول-رينو اول المنطلقين في سباق جائزة بلجيكا الكبرى الجولة الثالثة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد المقرر الاحد على حلبة سبا فرانكورشان.
وحقق ويبر اسرع لفة له بزمن مقداره 778ر45ر1 دقيقة بمعدل سرعة وسطي بلغ 371ر238 كلم).
وتقدم ويبر على سائق ماكلارين مرسيديس البريطاني لويس هاميلتون والبولندي روبرت كوبيتشا من رينو.
اما الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم مرتين وبعد ان سجل افضل الاوقات امس وفي الفترة الصباحية اليوم في سيارة فيراري فانه اكتفى باحتلال المركز العاشر.
- السائقون العشرة الاوائل:1- الاسترالي مارك ويبر (ريد بول-رينو) 778ر45ر1 دقيقة2- البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين-مرسيدس) 863ر45ر1 د3- البولندي روبرت كوبيتسا (رينو) 100ر46ر1 د4- الالماني سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو) 127ر46ر1 د5- البريطاني جنسون باتون (ماكلارين-مرسيدس) 206ر46ر1 د6- البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري) 314ر46ر1 د7- البرازيلي روبينز باريكيلو (وليامس كوزوورث) 602ر46ر1 دج8- الالماني ادريان سوتيل (فورس انديا مرسيديس) 659ر46ر1 د9- الالماني نيكو هالكينبرغ (وليامس كوزوورث) 053ر47ر1 د10- الاسباني فرناندو الونسو (فراري) 441ر47ر1 د
المتيم
المتيم
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 10135
نقاط : 39923
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 11/04/2010
العمر : 37
الموقع : عيون من أحب

https://eyesloveclub.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

formula 1 Empty رد: formula 1

مُساهمة من طرف المتيم الإثنين أغسطس 30, 2010 3:08 am

انسحب البريطاني جنسون باتون حامل لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات من سباق جائزة بلجيكا الكبرى وذلك للعام الثاني على التوالي بعد ان اصطدمت سيارة سيباستيان فيتل سائق رد بول بعنف بجانب سيارة سائق مكلارين.

وذكرت رويترز أن فيتل فقد السيطرة على سيارته بفعل ضغطه على المكابح ليندفع سائق فريق رد بول نحو جانب الحلبة قبل ان يصطدم بجانب سيارة مكلارين.

وقام المشرفون على السباق بما في ذلك البريطاني نايغل مانسيل البطل السابق لسباقات فورمولا 1 بالتحقيق في الحادث وفرضوا عقوبة على فيتل اثناء السباق لتسببه بالحادث.

وبدأ فيتل اليوم وهو في المركز الثالث في الترتيب العام متفوقا بفارق اربع نقاط على باتون ومتراجعا بفارق عشر نقاط عن الاسترالي مارك ويبر زميله في الفريق ومتصدر الترتيب العام للسائقين.

ولم يحالف الحظ روبنز باريكيلو في السباق رقم 300 في تاريخ مشاركاته على صعيد بطولة العالم للفورمولا 1 بعد انسحاب السائق البرازيلي من اللفة الاولى عقب حادث تصادم مع فرناندو الونسو سائق فريق فيراري.

وانسحب باريكيلو على الفور بينما توجه الونسو الى حارة الصيانة وبات في المركز السابع عشر عقب سبع لفات من اصل 44 لفة توقف خلالها مرتين في المرأب.

وحل الونسو في المركز الخامس في الترتيب العام بفارق 20 نقطة خلف الاسترالي مارك ويبر سائق فريق رد بول متصدر الترتيب العام للسائقين مع تبقي ستة سباقات على نهاية الموسم.

المتيم
المتيم
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 10135
نقاط : 39923
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 11/04/2010
العمر : 37
الموقع : عيون من أحب

https://eyesloveclub.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

formula 1 Empty رد: formula 1

مُساهمة من طرف المتيم الأحد سبتمبر 12, 2010 9:55 pm

تمكن السائق الإسباني فرناندو الونسو اليوم من منح فريقه فيراري انتصارا طال انتظاره في موطنه بعد فوزه بسباق جائزة إيطاليا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.

واستعاد سائق رد بول الاسترالي مارك ويبر صدارة الترتيب العام للبطولة مستفيدا من خروج البريطاني لويس هاميلتون.

كما حرم البريطاني جنسون باتون بطل العالم فريق فيراري من الهيمنة على السباق بعد أن احتل المركز الثاني وجاء البرازيلي فيليبي ماسا زميل الونسو في المركز الثالث.

وتعرض هاميلتون وهو في صدارة البطولة في بداية السباق متقدما بفارق ثلاث نقاط على ويبر لحادث تصادم قبل أن يكمل اللفة الأولى بعد احتكاك إطارات سيارته بإطارات سيارة ماسا وهو يقوم بمناورة خطيرة للتقدم للمركز الثالث.

أما ويبر فقد احتل المركز السادس في السباق ليستعيد الصدارة التي كان احتلها الشهر الماضي ويتفوق بفارق خمس نقاط على هاميلتون قبل خمسة سباقات على نهاية الموسم في حين وجاء الألماني سيباستيان فيتل زميل ويبر في المركز الرابع.
المتيم
المتيم
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 10135
نقاط : 39923
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 11/04/2010
العمر : 37
الموقع : عيون من أحب

https://eyesloveclub.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

formula 1 Empty رد: formula 1

مُساهمة من طرف اسكندر الكبير الأحد سبتمبر 12, 2010 9:56 pm

شكرا لالك
اسكندر الكبير
اسكندر الكبير

عدد المساهمات : 1783
نقاط : 27217
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
العمر : 35

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

formula 1 Empty رد: formula 1

مُساهمة من طرف المتيم الأحد سبتمبر 12, 2010 9:59 pm

اهلا و سهلا
المتيم
المتيم
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 10135
نقاط : 39923
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 11/04/2010
العمر : 37
الموقع : عيون من أحب

https://eyesloveclub.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

formula 1 Empty رد: formula 1

مُساهمة من طرف المتيم الخميس سبتمبر 16, 2010 10:13 pm

انضم السائق الألماني نيك هايدفيلد لفريق ساوبر للفورمولا وان ليحل مكان الإسباني بدرو دي لا روسا حسب ما أعلن الفريق يوم الثلاثاء.

وسيخوض هايدفيلد (33 عاماً) بالتالي آخر خمسة سباقات متبقية من الموسم مع فريقه الجديد.

ويأتي هذا الاستبدال بعد الأداء المخيب الذي بدا به دي لا روسا حتى الآن في هذا الموسم.
المتيم
المتيم
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 10135
نقاط : 39923
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 11/04/2010
العمر : 37
الموقع : عيون من أحب

https://eyesloveclub.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

formula 1 Empty رد: formula 1

مُساهمة من طرف المتيم الجمعة سبتمبر 24, 2010 9:07 pm

انهى الاسترالي مارك ويبر (ريد بول-رينو) التجارب الحرة الاولى لجائزة سنغافورة الكبرى، المرحلة الخامسة عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، في المركز الاول، فيما جاء زميله في فريق ريد بول-رينو، الالماني سيباستيان فيتل اول في التجارب الثانية الجمعة على حلبة سنغافورة.
في التجارب لاولى، قطع ويبر اسرع لفة بزمن 589ر54ر1 دقيقة بمعدل سرعة وسطي 377ر159 كلم/ساعة متقدما على الالمانيين ميكايل شوماخر (مرسيدس جي بي)، بطل العالم 7 مرات، وادريان سوتيل (فورس اينديا-مرسيدس)، وجاء فيتل رابعا امام الاسباني خايمي الغويرسواري (تورو روسو-فيراري).
واحتاج فيتل الى 660ر46ر1 دقيقة لقطع اسرع لفة في الجولة الثانية بمعدل سرعة وسطي 225ر171 كلم/ساعة، وحل امام زميله والبريطاني جنسون باتون (ماكلارين مرسيدس)، بطل العالم في الموسم الماضي، فيما كان المركزان الرابع والخامس من نصيب الاسباني فرناندو الونسو (فيراري) بطل العالم عامي 2005 و2006 مع فريق رينو، والبريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين)، بطل العالم عام 2008.
وتراجع شوماخر الى المركز العاشر.
- السائقون الخمسة الاوائل في الجولة الاولى:1- الاسترالي مارك ويبر (ريد بول-رينو) 589ر54ر1 دقيقة2- الالماني ميكايل شوماخر (مرسيدس جي بي) 708ر54ر1 د3- الالماني ادريان سوتيل (فورس اينديا-مرسيدس) 827ر54ر1 د4- الالماني سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو) 137ر55ر1 د5- الاسباني خايمي الغويرسواري (تورور روسو-فيراري) 160ر55ر1 د- السائقون الخمسة الاوائل في الجولة الثانية:1- الالماني سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو) 660ر46ر1 دقيقة2- الاسترالي مارك ويبر (ريد بول-رينو) 287ر47ر1 د3- البريطاني جنسون باتون (ماكلارين مرسيدس) 690ر47ر1 د4- الاسباني فرناندو الونسو (فيراري) 718ر47ر1 د5- البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين مرسيدس) 818ر47ر1 د
المتيم
المتيم
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 10135
نقاط : 39923
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 11/04/2010
العمر : 37
الموقع : عيون من أحب

https://eyesloveclub.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

formula 1 Empty رد: formula 1

مُساهمة من طرف شبح الليل الجمعة سبتمبر 24, 2010 9:16 pm

شكرااااااااااااااااا
شبح الليل
شبح الليل
مشرف القسم الإسلامي
مشرف القسم الإسلامي

عدد المساهمات : 1491
نقاط : 27317
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/07/2010
العمر : 34
الموقع : الامازون

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

formula 1 Empty رد: formula 1

مُساهمة من طرف المتيم الجمعة سبتمبر 24, 2010 9:20 pm

اهلاااااا
المتيم
المتيم
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 10135
نقاط : 39923
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 11/04/2010
العمر : 37
الموقع : عيون من أحب

https://eyesloveclub.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

formula 1 Empty رد: formula 1

مُساهمة من طرف المتيم الجمعة أكتوبر 08, 2010 5:29 am

نفى الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم السابق للفورمولا واحد عودته للمنافسة على حلبات الفئة الاولى بعدما تردد انه يتجه للتعاقد مع فريق رينو.
وكان بطل العالم 2007 على متن فيراري الذي احرز لقب 18 سباقا في 156 مشاركة مع فرق ساوبر، ماكلارين وفيراري، ترك هذه الرياضة في نهاية موسم 2009 للمشاركة في بطولة العالم للراليات مع فريق سيتروين.
واستبعد "كيمي" في مقابلة مع صحيفة "تارون سانومات" الفنلندية التكهنات حول مفاوضته فريق رينو لحمل الوانه في الموسم المقبل.
وقال رايكونن (30 عاما): "لم أفكر أبدا بالقيادة لمصلحة رينو واؤكد لكم 100 % انني لن أقود سيارة رينو الموسم المقبل".
وتابع "الرجل الجليدي": "اتصل مدرائي منذ أسابيع مرة واحدة برئيس فري رينو (اريك بولييه).
هذا كل شيء".
ويملك رينو البولندي روبرت كوبيتسا في صفوفه للموسم المقبل لكن اسم السائق الثاني لم يعلن بعد.
وقاد الروسي فيتالي بتروف سيارة رينو الثانية هذا الموسم، لكنه حقق 19 من نقاط رينو الـ133، علما بان مديرة اعمال الاخير أوكسانا كوساتشينكو كانت قد أقرت سابقا ان بتروف دفع 15 مليون يورو للحصول على مقعده مطلع العام.
يصنف رايكونن بين السائقين الذين ترغب اية حظيرة في الحصول على خدماته خصوصا ان شريحة كبيرة من خبراء الفئة الاولى ترى فيه السائق الافضل بين ابناء الجيل الحالي عندما يكون في قمة تركيزه، وابلغ دليل على ذلك نجاحه في إحراز لقب بطل جائزة اليابان الكبرى عام 2005 رغم انطلاقه من المركز السابع عشر، وهو اثبت خلال اللفات الاخيرة من السباق قدرة واضحة على الحاق الهزيمة بأي كان.
في 2009، بلغ الراتب السنوي للسائق الفنلندي مع فيراري 45 مليون يورو.
وبعدها بعام، وضع سعرا لنفسه خارج حدود المعقول في ظل معاناة الفرق من اثار الازمة الاقتصادية العالمية.
المتيم
المتيم
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 10135
نقاط : 39923
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 11/04/2010
العمر : 37
الموقع : عيون من أحب

https://eyesloveclub.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

formula 1 Empty رد: formula 1

مُساهمة من طرف المتيم الجمعة أكتوبر 08, 2010 5:30 am

وجه فريق مرسيدس انذارا لسائقه الالماني ميكايل شوماخر وهدده بانهاء عقده مبكرا، بحال تقديمه في موسم 2011 في بطولة العالم للفورمولا واحد المستوى ذاته الذي أظهره على الحلبات منذ عودته عن اعتزاله.
وأكدت صحيفة "بيلد" الالمانية الواسعة الانتشار الخميس بدون ان تحدد مصدرها، ان مسؤولي مرسيدس لم يعودوا قادرين على تحمل الفارق الشاسع في المستوى بين شوماخر ومواطنه نيكو روزبرغ.
ويحتل شوماخر (41 عاما) الذي أحرز بطولة العالم سبع مرات (رقم قياسي)، المركز العاشر في الترتيب العام للسائقين برصيد 46 نقطة، في حين يحتل روزبرغ المركز السابع برصيد 122 نقطة.
ولم يحتل شوماخر العائد عن الاعتزال بعد احرازه لقب 91 سباقا، أفضل من المركز الرابع في جائزتي برشلونة واسطنبول هذا الموسم.
وينتهي عقد شوماخر مع مرسيدس عام 2012.
المتيم
المتيم
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 10135
نقاط : 39923
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 11/04/2010
العمر : 37
الموقع : عيون من أحب

https://eyesloveclub.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

formula 1 Empty رد: formula 1

مُساهمة من طرف المتيم الأحد أكتوبر 10, 2010 2:19 am

تأجلت التجارب الرسمية لجائزة اليابان الكبرى، المرحلة السادسة عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، الى صباح الاحد بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على حلبة سوزوكا، بحسب ما أعلن الاتحاد الدولي للسيارات "فيا".
وتم ارجاء التجارب 3 مرات قبل تأجيلها الى يوم الاحد اثر شلالات من الأمطار جعلت القيادة شبه مستحيلة على الحلبة، اذ أشارت التوقعات الى عدم تحسن الأحوال الجوية كي يتم تنظيم التجارب اليوم السبت.
ووصف الالماني تيمو غلوك سائق فريق فيرجين صعوبة الأجواء: "سبحنا كثيرا على الحلبة، حتى على الخطوط المستقيمة.
في بعض الأماكن كانت المياه تجتاز الحلبة.
لم يكن ممكنا في هذا الوقت قيادة السيارة.
حتى لو كانت السيارة أمامك تسبقك بفارق 10 أو 15 ثانية، لا يمكنك الرؤية بسبب المياه المتطايرة منها".
وكان بطل العالم جنسون باتون سائق ماكلارين مرسيدس قال ساخرا لهيئة الاذاعة البريطانية قبل موعد انطلاق التجارب: "اذا استمرت الأمور هكذا لن نذهب الى الحلبة، بل سنلعب البولينغ بدلا من ذلك".
المتيم
المتيم
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 10135
نقاط : 39923
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 11/04/2010
العمر : 37
الموقع : عيون من أحب

https://eyesloveclub.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

formula 1 Empty رد: formula 1

مُساهمة من طرف اسكندر الكبير الأحد أكتوبر 10, 2010 7:49 pm

سيارات سريعة جدا
الله على شي سيارة
اسكندر الكبير
اسكندر الكبير

عدد المساهمات : 1783
نقاط : 27217
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
العمر : 35

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

formula 1 Empty رد: formula 1

مُساهمة من طرف المتيم الأحد أكتوبر 10, 2010 10:27 pm

الله كريم
المتيم
المتيم
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 10135
نقاط : 39923
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 11/04/2010
العمر : 37
الموقع : عيون من أحب

https://eyesloveclub.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

formula 1 Empty رد: formula 1

مُساهمة من طرف الجيشاوي الأربعاء أكتوبر 13, 2010 9:34 am

أسرع من الطيارة أبو سليم
الجيشاوي
الجيشاوي

عدد المساهمات : 2849
نقاط : 28855
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 08/05/2010
العمر : 35
الموقع : أنا هون ..و هنيك..و هناك..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

formula 1 Empty رد: formula 1

مُساهمة من طرف اسكندر الكبير الأربعاء أكتوبر 13, 2010 11:21 am

ابو سليمان انت هيك بتحس
ابو حسام الله كريم ...........................
اسكندر الكبير
اسكندر الكبير

عدد المساهمات : 1783
نقاط : 27217
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
العمر : 35

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

formula 1 Empty رد: formula 1

مُساهمة من طرف المتيم الأربعاء أكتوبر 13, 2010 1:26 pm

الحمد لله
المتيم
المتيم
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 10135
نقاط : 39923
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 11/04/2010
العمر : 37
الموقع : عيون من أحب

https://eyesloveclub.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

formula 1 Empty رد: formula 1

مُساهمة من طرف اسكندر الكبير الأربعاء أكتوبر 13, 2010 3:30 pm

اي والله معك حق الحمد على كل شي
اسكندر الكبير
اسكندر الكبير

عدد المساهمات : 1783
نقاط : 27217
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
العمر : 35

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

formula 1 Empty رد: formula 1

مُساهمة من طرف المتيم الجمعة ديسمبر 03, 2010 2:54 am

اهلااااااااا مرور عطر حبيب
المتيم
المتيم
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 10135
نقاط : 39923
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 11/04/2010
العمر : 37
الموقع : عيون من أحب

https://eyesloveclub.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى