بحـث
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
المتيم | ||||
لوليتا | ||||
الجيشاوي | ||||
الليدي | ||||
اسكندر الكبير | ||||
ميريلا | ||||
شبح الليل | ||||
العاشق | ||||
k-starnight | ||||
دمعة أمل |
زاوية النقد الفني..
+2
شبح الليل
المتيم
6 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
زاوية النقد الفني..
أحبائي الموضوع في غاية السهولة..
الموضوع في نقد الأغاني العربية قديمها و جديدها...
ما الذي أعجبكم في الأغنية..ما الذي لم يعجبكم...
الموضوع يعتمد على ذائقة كل واحد فينا..
فما أحبه أنا قد تكره أنت و هكذا..
الأغنية التي أحببت الحديث عنها في البداية هي أغنية أصلها بتفرق للفنان عمرو دياب..
الموضوع في نقد الأغاني العربية قديمها و جديدها...
ما الذي أعجبكم في الأغنية..ما الذي لم يعجبكم...
الموضوع يعتمد على ذائقة كل واحد فينا..
فما أحبه أنا قد تكره أنت و هكذا..
الأغنية التي أحببت الحديث عنها في البداية هي أغنية أصلها بتفرق للفنان عمرو دياب..
رد: زاوية النقد الفني..
كلمات الأغنية
أصلها بتفرق
عمرو دياب
2010
قدري اختارني أكون ليها و أنا سلمت و قلبي اختار
شفت الجنة فعنيها ازاي أسيبها و أعيش في النار
أصلها بتفرق في حياتك وحدة
من أول ما تعيش وياها تلقاها معاك مالهاش بديل
أصلها بتفرق و أنا عاشق وحدة
و بحب و دايب فهواها وعيونها فليل الغربية دليل
حبها فقلبي ودي أجمل وحدة
مالقيتش جمالها في ولا وحدة و الله مالهاش بديل
أصلها بتفرق في الشوق و الوحدة
في حياتي وهي هنا معايا الدنيا بحالها ما بتسعنيش
أصلها بتفرق و أنا روحي في وحدة
و بفكر ليل ونهار فيها والشوق بزيد ما بينتهيش
حبها فقلبي ودي أجمل وحدة
مالقيتش جمالها في ولا وحدة و الله مالهاش بديل
أصلها بتفرق في حياتك وحدة
من أول ماتعيش وياها تلقاها معاك مالهاش بديل
أصلها بتفرق و أنا عاشق وحدة
و بحب و دايب فهواها و عيونها فليل الغربة دليل
أصلها بتفرق من وحدة لوحدة
في وحدة بتنساها بوحدة و وحدة ما بتتنسيش
نقد الأغنية...طبعا من وجهة نظري الشخصية...
الأغنية في الحديث عن تفرد الحبيبة..
أي أنها لن تتكرر في الوجود..و لن تأتي واحدة بعدها بنفس الصفات....
بدأ الأغنية بمقدمة كلاسيكية يفضلها جميع الشباب
و هي أن القدر اختاره ليكون لها فقط
و أنها بمثابة الجنة
و أن الحياة بعدها أو من غيرها ستكون بمثابة النار
لذلك يفضل أن يعيش معها على العيش في النار و هذه نتيجة منطقية و أمر مفروغ منه
فمن يحب يفضل العيش مع حبيبه لأن الحياة معه عبارة عن جنة و عالم جميل..
و كل الشباب يؤمنون بهذه المقولة فالقدر لم يختر غيره لها و لم يختر غيرها له
و لقد رأى الجنة في عيونها و أن النار هي النتيجة إذا أراد العيش دونها..
ثم يبين كيف تعرف أنها هي الشخص المراد
أصلها بتفرق في حياتك وحدة
من أول ما تعيش وياها تلقاها معاك مالهاش بديل
أصلها بتفرق و أنا عاشق وحدة
و بحب و دايب فهواها وعيونها فليل الغربية دليل
حبها فقلبي ودي أجمل وحدة
مالقيتش جمالها في ولا وحدة و الله مالهاش بديل
هنا يقول إنك تستطيع معرفة أن هذه المرأة هي الشخص المراد من خلال يوم واحد تعيشه معها..
والأمر الملاحظ أنه كرر كلمة بديل
أي أنها ليس لها بديل عنده
وكان يستطيع أن يقول مثيل
و القافية هي هي لا تتغير والوزن أيضا لا يتغير
لكن المعنى بالتأكيد كان ليتغير
هو قال بديل..
أي لن تتكرر..و لن يحل أي واحدة محلها..
أما كلمة مثيل..
فتعني أنه لا توجد واحدة تشبهها بصفاتها أو بحركاتها أو بجمالها..
و لكن قد توجد من هي أجمل و أذكى منها..
لذلك هو قال بديل..أي لن يفكر في غيرها أبدا مهما رأى من نساء..
لذلك لم يقل مثيل..
هو يؤكد ذلك بقوله و أنا عاشق وحدة
قد تدل الكلمة على أنه أراد بلفظ وحدة..صبية أو العدد ا..
و أعتقد أنه أراد العدد 1
أي أنه يعشقها هي فقط لأن الرجل سوف يعشق امرأة و ليس غير ذلك..
و ربما يكون وضعها من أجل القافية أيضا لأنه سوف يكرر الكلمة كثيرا..وحدة..
و يؤكد أيضا أنها لن تتكرر أو أنها الرقم واحد عنده و يقول بأنها أجمل وحدة..
و أنه لم يجد جمالها في أي امرأة
و بالتال ليس لها بديل..
المعنى جميل الكلمات أيضا مناسبة..
المقطع التالي يقول فيه
أصلها بتفرق في الشوق و الوحدة
في حياتي وهي هنا معايا الدنيا بحالها ما بتسعنيش
أصلها بتفرق و أنا روحي في وحدة
و بفكر ليل ونهار فيها والشوق بزيد ما بينتهيش
حبها فقلبي ودي أجمل وحدة
مالقيتش جمالها في ولا وحدة و الله مالهاش بديل
هنا يتحدث عن الشوق
و أنه إذا كانت إلى جانبه فإن الدنيا لن تسعه..
أيضا الكلام كلاسيكي والكل يقول به..
ثم يقول و أنا روحي بوحدة..
يؤكد أنه عاشقها هي فقط..
و أنه دائم التفكير فيها..
و هو أمر طبيعي..فالعاشق لا يفكر سوى بحبيبته..
و الشوق لا ينتهي أبدا .و هذا أمر مفروغ منه..
أما المقطع الأخير فهو المقطع الأكثر روعة و الأكثر صدقا و هو الذي أعجبني كثيرا.. يقول فيه...
أصلها بتفرق من وحدة لوحدة
في وحدة بتنساها بوحدة و وحدة ما بتتنسيش
هو يفرق بين هذه و تلك تلك و تلك
ويقول إن الأمر يفرق بين جميع النساء
أي أنهن ليسوا متشابهات و ليسوا على نفس المرتبة
ثم يقول إن هناك امرأة تنساها عن طريق امرأة أخرى و هذا صحيح 100%
و هناك امرأة لا يمكنك نسيانها و هذا أيضا صحيح 100%
المعنى جميل و واضح..
الأغنية ليست معقدة..و من يسمعها لأول مرة سوف يحبها..
أما الموسيقى فهي أيضا جذابة..
سريعة و فيها حركة..و أنا أعجبني كثيرا ضربات الجيتارات من أول الأغنية إلى آخرها..و خاصة المقطع الأخير..
حيث العزف المفرد على الجيتار..
الأغنية قد تكون غير قديمة من حيث الفكرة..
فهو يتحدث عن المرأة الوحيدة في حياة الرجل..
و لكن طريقة التعبير و الصياغة جديدة..
فكل الفنانين تحدذوا و غنوا للمرأة الوحيدة التي سوف يعيشون معها العمر كله..
و أعتقد أن عمرو دياب أجاد في الأغنية..
و عمرو دياب هو الذي قام بتلحين هذه الأغنية..
بشكل عام الأغنية جميلة..و تجذب الأسماع إليها..
يستطيع كل واحد أن ينقد الأغنية من وجهة نظره دون الأخذ بعين الاعتبار بالآراء الشخصية المسبقة حول الفنان ...
أصلها بتفرق
عمرو دياب
2010
قدري اختارني أكون ليها و أنا سلمت و قلبي اختار
شفت الجنة فعنيها ازاي أسيبها و أعيش في النار
أصلها بتفرق في حياتك وحدة
من أول ما تعيش وياها تلقاها معاك مالهاش بديل
أصلها بتفرق و أنا عاشق وحدة
و بحب و دايب فهواها وعيونها فليل الغربية دليل
حبها فقلبي ودي أجمل وحدة
مالقيتش جمالها في ولا وحدة و الله مالهاش بديل
أصلها بتفرق في الشوق و الوحدة
في حياتي وهي هنا معايا الدنيا بحالها ما بتسعنيش
أصلها بتفرق و أنا روحي في وحدة
و بفكر ليل ونهار فيها والشوق بزيد ما بينتهيش
حبها فقلبي ودي أجمل وحدة
مالقيتش جمالها في ولا وحدة و الله مالهاش بديل
أصلها بتفرق في حياتك وحدة
من أول ماتعيش وياها تلقاها معاك مالهاش بديل
أصلها بتفرق و أنا عاشق وحدة
و بحب و دايب فهواها و عيونها فليل الغربة دليل
أصلها بتفرق من وحدة لوحدة
في وحدة بتنساها بوحدة و وحدة ما بتتنسيش
نقد الأغنية...طبعا من وجهة نظري الشخصية...
الأغنية في الحديث عن تفرد الحبيبة..
أي أنها لن تتكرر في الوجود..و لن تأتي واحدة بعدها بنفس الصفات....
بدأ الأغنية بمقدمة كلاسيكية يفضلها جميع الشباب
و هي أن القدر اختاره ليكون لها فقط
و أنها بمثابة الجنة
و أن الحياة بعدها أو من غيرها ستكون بمثابة النار
لذلك يفضل أن يعيش معها على العيش في النار و هذه نتيجة منطقية و أمر مفروغ منه
فمن يحب يفضل العيش مع حبيبه لأن الحياة معه عبارة عن جنة و عالم جميل..
و كل الشباب يؤمنون بهذه المقولة فالقدر لم يختر غيره لها و لم يختر غيرها له
و لقد رأى الجنة في عيونها و أن النار هي النتيجة إذا أراد العيش دونها..
ثم يبين كيف تعرف أنها هي الشخص المراد
أصلها بتفرق في حياتك وحدة
من أول ما تعيش وياها تلقاها معاك مالهاش بديل
أصلها بتفرق و أنا عاشق وحدة
و بحب و دايب فهواها وعيونها فليل الغربية دليل
حبها فقلبي ودي أجمل وحدة
مالقيتش جمالها في ولا وحدة و الله مالهاش بديل
هنا يقول إنك تستطيع معرفة أن هذه المرأة هي الشخص المراد من خلال يوم واحد تعيشه معها..
والأمر الملاحظ أنه كرر كلمة بديل
أي أنها ليس لها بديل عنده
وكان يستطيع أن يقول مثيل
و القافية هي هي لا تتغير والوزن أيضا لا يتغير
لكن المعنى بالتأكيد كان ليتغير
هو قال بديل..
أي لن تتكرر..و لن يحل أي واحدة محلها..
أما كلمة مثيل..
فتعني أنه لا توجد واحدة تشبهها بصفاتها أو بحركاتها أو بجمالها..
و لكن قد توجد من هي أجمل و أذكى منها..
لذلك هو قال بديل..أي لن يفكر في غيرها أبدا مهما رأى من نساء..
لذلك لم يقل مثيل..
هو يؤكد ذلك بقوله و أنا عاشق وحدة
قد تدل الكلمة على أنه أراد بلفظ وحدة..صبية أو العدد ا..
و أعتقد أنه أراد العدد 1
أي أنه يعشقها هي فقط لأن الرجل سوف يعشق امرأة و ليس غير ذلك..
و ربما يكون وضعها من أجل القافية أيضا لأنه سوف يكرر الكلمة كثيرا..وحدة..
و يؤكد أيضا أنها لن تتكرر أو أنها الرقم واحد عنده و يقول بأنها أجمل وحدة..
و أنه لم يجد جمالها في أي امرأة
و بالتال ليس لها بديل..
المعنى جميل الكلمات أيضا مناسبة..
المقطع التالي يقول فيه
أصلها بتفرق في الشوق و الوحدة
في حياتي وهي هنا معايا الدنيا بحالها ما بتسعنيش
أصلها بتفرق و أنا روحي في وحدة
و بفكر ليل ونهار فيها والشوق بزيد ما بينتهيش
حبها فقلبي ودي أجمل وحدة
مالقيتش جمالها في ولا وحدة و الله مالهاش بديل
هنا يتحدث عن الشوق
و أنه إذا كانت إلى جانبه فإن الدنيا لن تسعه..
أيضا الكلام كلاسيكي والكل يقول به..
ثم يقول و أنا روحي بوحدة..
يؤكد أنه عاشقها هي فقط..
و أنه دائم التفكير فيها..
و هو أمر طبيعي..فالعاشق لا يفكر سوى بحبيبته..
و الشوق لا ينتهي أبدا .و هذا أمر مفروغ منه..
أما المقطع الأخير فهو المقطع الأكثر روعة و الأكثر صدقا و هو الذي أعجبني كثيرا.. يقول فيه...
أصلها بتفرق من وحدة لوحدة
في وحدة بتنساها بوحدة و وحدة ما بتتنسيش
هو يفرق بين هذه و تلك تلك و تلك
ويقول إن الأمر يفرق بين جميع النساء
أي أنهن ليسوا متشابهات و ليسوا على نفس المرتبة
ثم يقول إن هناك امرأة تنساها عن طريق امرأة أخرى و هذا صحيح 100%
و هناك امرأة لا يمكنك نسيانها و هذا أيضا صحيح 100%
المعنى جميل و واضح..
الأغنية ليست معقدة..و من يسمعها لأول مرة سوف يحبها..
أما الموسيقى فهي أيضا جذابة..
سريعة و فيها حركة..و أنا أعجبني كثيرا ضربات الجيتارات من أول الأغنية إلى آخرها..و خاصة المقطع الأخير..
حيث العزف المفرد على الجيتار..
الأغنية قد تكون غير قديمة من حيث الفكرة..
فهو يتحدث عن المرأة الوحيدة في حياة الرجل..
و لكن طريقة التعبير و الصياغة جديدة..
فكل الفنانين تحدذوا و غنوا للمرأة الوحيدة التي سوف يعيشون معها العمر كله..
و أعتقد أن عمرو دياب أجاد في الأغنية..
و عمرو دياب هو الذي قام بتلحين هذه الأغنية..
بشكل عام الأغنية جميلة..و تجذب الأسماع إليها..
يستطيع كل واحد أن ينقد الأغنية من وجهة نظره دون الأخذ بعين الاعتبار بالآراء الشخصية المسبقة حول الفنان ...
رد: زاوية النقد الفني..
نقد أغنية تملي معاك لعمرو دياب
الأغنية
تملي معاك ولو حتى بعيد عني في قلبي هواك
تملي معاك تملي في باللي و قلبي ولا بنساك
تملي واحشني لو حتى بكون وياك
تملي حبيبي بشتاقلك تملي عينيا تندهلك
ولو حوليا كل الكون بقول يا حبيبي محتاجلك
تملي معاك معاك قلبي معاك روحي يا أغلى حبيب
و مهما تكون بعيد عني بقلبي قريب
يا عمري الجاي والحاضر يا أحلى نصيب
تملي حبيبي بشتاقلك تملي عينيا تندهلك
ولو حوليا كل الكون بقول يا حبيبي محتاجلك
نقد الإغنية من وجهة نظري
تملي معاك
الأغنية منذ مقدمتها الموسيقية تنضح حبا و حنانا و غراما لا مثيل له
فضربات الجيتار تدخل القلب بسهولة و دون استئذان
و هكذا حتى يقول تملي معااااك
تملي معاك يعني على طول معاك..دائما معاك
هو دائما مع الحبيب حتى رغم البعد الهوى موجود
ويستحيل أن ينساه و هو موجود في قلبه دائما هذا حال جميع العاشقين
ثم يقول:
تملي واحشني لو حتى بكون وياك
هذه الجملة لها تأثير كبير على الطرف الثاني
فبالرغم من أنه معه و يتحدث معه فهو في قمة الشوق إليه
كلام جميل
لا ينتهي من كلام الشوق
فيعود و ويقول بأنه دائما مشتاق إليه و لاحظوا الستعارة الجميلة في قوله
تملي عنيا تندهلك
العين لا تحكي و لا تتكلم و لكن الإنسان بفمه يتحدث
فكأنما شبه العين بإنسان يصرخ و يتحدث عن الشوق و حذف المشبه به و هو الإنسان و كنى بشيء من لوازمه و هو التحدث على سبيل الاستعارة المكنية
فقد نزل العين منزلة الإنسان..
كلام جميل و قمة في الإحساس
ثم يقول:
ولو حوليا كل الكون بقول يا حبيبي محتاجلك
فهو لا يريد سوى حبيبه إلى جانبه لا يريد أي شيء من الكون
فقط يريد حبيبه..
تملي معاك معاك قلبي معاك روحي يا أغلى حبيب
و مهما تكون بعيد عني بقلبي قريب
يا عمري الجاي والحاضر يا أحلى نصيب
هنا الشوق و الحب قد وصل به إلى أقاصي السماء
يقول إن قلبه و روحه و عمره مع حبيبه
وهو أغلى حبيب
و مهما يكن عنه بعيدا هو قريب من قلبه
و هو الحاضر و المستقبل و أحلى نصيب
هذا الكلام أيضا كلاسيكي فكل عاشق يقول مثل هذا الكلام
ولكن الفرق في طريقة الكلام و في الصياغة
و الشيء الذي تقشعر له الأبدان هو الصرخة التي يصرخها في نهاية الأغنية
فكأنه يعبر عن الشوق الذي كاد يخنقه
هو عبر بالكلام عن شوقه و حبه لحبيبته
و لكنه شعر أنه لم يكتف
فراح يصرخ بصوت عذب جميل
و راح ينفث في أرواحنا الشوق الي يشعر به
أنا شعرت بالشوق الذي يشعر به و دخل هذا الشوق إلى قلي منذ أن قال تملي معاك
الأغنية من روائع الفنان عمرو دياب
و قد ترجمت إلى أكثر من لغة
و قد غناها أكثر من مطرب و مطربة أجانب
و هذا إن دل على شيء فإنه يدل على أنهم قد شعروا بصدق العاطفة و رونق اللحن و عذوبة الإحساس..
ضربات الجيتار أتت كدمعات يذرفها المحب من شوقه لحبيبه
فالشوق قد طار به بعيدا فهو بقرب حبيبه و مشتاق لها
أي نوع من الشوق هو؟
أي نوع من الحب هو؟
هو لا يريد سواها و لا يحتاج سواها من كل هذا الكون
الأغنية
تملي معاك ولو حتى بعيد عني في قلبي هواك
تملي معاك تملي في باللي و قلبي ولا بنساك
تملي واحشني لو حتى بكون وياك
تملي حبيبي بشتاقلك تملي عينيا تندهلك
ولو حوليا كل الكون بقول يا حبيبي محتاجلك
تملي معاك معاك قلبي معاك روحي يا أغلى حبيب
و مهما تكون بعيد عني بقلبي قريب
يا عمري الجاي والحاضر يا أحلى نصيب
تملي حبيبي بشتاقلك تملي عينيا تندهلك
ولو حوليا كل الكون بقول يا حبيبي محتاجلك
نقد الإغنية من وجهة نظري
تملي معاك
الأغنية منذ مقدمتها الموسيقية تنضح حبا و حنانا و غراما لا مثيل له
فضربات الجيتار تدخل القلب بسهولة و دون استئذان
و هكذا حتى يقول تملي معااااك
تملي معاك يعني على طول معاك..دائما معاك
هو دائما مع الحبيب حتى رغم البعد الهوى موجود
ويستحيل أن ينساه و هو موجود في قلبه دائما هذا حال جميع العاشقين
ثم يقول:
تملي واحشني لو حتى بكون وياك
هذه الجملة لها تأثير كبير على الطرف الثاني
فبالرغم من أنه معه و يتحدث معه فهو في قمة الشوق إليه
كلام جميل
لا ينتهي من كلام الشوق
فيعود و ويقول بأنه دائما مشتاق إليه و لاحظوا الستعارة الجميلة في قوله
تملي عنيا تندهلك
العين لا تحكي و لا تتكلم و لكن الإنسان بفمه يتحدث
فكأنما شبه العين بإنسان يصرخ و يتحدث عن الشوق و حذف المشبه به و هو الإنسان و كنى بشيء من لوازمه و هو التحدث على سبيل الاستعارة المكنية
فقد نزل العين منزلة الإنسان..
كلام جميل و قمة في الإحساس
ثم يقول:
ولو حوليا كل الكون بقول يا حبيبي محتاجلك
فهو لا يريد سوى حبيبه إلى جانبه لا يريد أي شيء من الكون
فقط يريد حبيبه..
تملي معاك معاك قلبي معاك روحي يا أغلى حبيب
و مهما تكون بعيد عني بقلبي قريب
يا عمري الجاي والحاضر يا أحلى نصيب
هنا الشوق و الحب قد وصل به إلى أقاصي السماء
يقول إن قلبه و روحه و عمره مع حبيبه
وهو أغلى حبيب
و مهما يكن عنه بعيدا هو قريب من قلبه
و هو الحاضر و المستقبل و أحلى نصيب
هذا الكلام أيضا كلاسيكي فكل عاشق يقول مثل هذا الكلام
ولكن الفرق في طريقة الكلام و في الصياغة
و الشيء الذي تقشعر له الأبدان هو الصرخة التي يصرخها في نهاية الأغنية
فكأنه يعبر عن الشوق الذي كاد يخنقه
هو عبر بالكلام عن شوقه و حبه لحبيبته
و لكنه شعر أنه لم يكتف
فراح يصرخ بصوت عذب جميل
و راح ينفث في أرواحنا الشوق الي يشعر به
أنا شعرت بالشوق الذي يشعر به و دخل هذا الشوق إلى قلي منذ أن قال تملي معاك
الأغنية من روائع الفنان عمرو دياب
و قد ترجمت إلى أكثر من لغة
و قد غناها أكثر من مطرب و مطربة أجانب
و هذا إن دل على شيء فإنه يدل على أنهم قد شعروا بصدق العاطفة و رونق اللحن و عذوبة الإحساس..
ضربات الجيتار أتت كدمعات يذرفها المحب من شوقه لحبيبه
فالشوق قد طار به بعيدا فهو بقرب حبيبه و مشتاق لها
أي نوع من الشوق هو؟
أي نوع من الحب هو؟
هو لا يريد سواها و لا يحتاج سواها من كل هذا الكون
رد: زاوية النقد الفني..
نقد أغنية بعترف
عمرو دياب
بعترف
هذه المشاركة من أجل المديرة لوليتا
بعترف قدام عينيك من النهارده أنا عمري ليك
سبني أحبك يا حبيبي و أنسى روحي بين أيديك
هوا ده اللي حلمت بيه ضحكته نظرة عينيه
يا حبيبي و أنت جنبي تفتكر أنا هعمل إيه
هوا ده اللي حلمت بيه هوده اللي حلمت بيه
يا حبيب قلبي الوحيد هات أيديك نبعد بعيد
كل ما عيونك تاخدني يتولد أحساس جديد
النقد
الأغنية تحكي قصة عاشقين..
أحبا بعضهما البعض..
و قد أتت اللحظة التي تنتظرها الفتاة..
فهي تحب أن يعترف الرجل بحبه لها..
هي تعرف أنه يحبها..و هو يعرف أنها تحبه..
و لكن النساء بشكل عام يحببن أن يعترف الرجل بحبه..
و يحلمن بهذه اللحظة..
أول كلمة قالها بعترف..
ثم صرح باعترافه دون خجل و دون قلق و دون خوف و دون تلبك
ولم الخجل؟و لم التلبك؟ولم الخوف؟
فهو يخاطب روحه..و عمره..و مستقبله..و حبيبته..
و هو من هذه اللحظة كله لها..و عمره لها..
و يطلب منها أن تتركه يحبها و أن يذوب متناسيا روحه بين يدي الحبيبة..
ثم يعلو بنغمة الصوت ..
و يقول:
هوا ده اللي حلمت بيه ضحكته نظرة عينيه
يا حبيبي و أنت جنبي تفتكر أنا هعمل إيه
فهي الحلم..
وهي الأمل..
هي كلها و ضحكاتها و نظرات عينيها..
ثم يسأل حبيبته سؤالا محيرا
و يسألها ماذا تتوقعين ان أفعل و أنت إلى جانبي..؟
ويترك المجال مفتوحا أمام ملايين الأجوبة..
المعنى قد نجده عند كثيرين من المطربين..
ولكن قد يندر أن نجد مثل هذه النغمة..و مثل هذا اللحن الذي يدخل شغاف القلب فورا..
والذي يحركه و يهزه حين تعلو النغمة..
في المقطع الثاني لديه طلب آخر
يطلب من حبيبته أن تمد له يديها لكي يبتعدا..بعيدا..
و يتحدث عن الإحساس الجديد المتجدد كلما نظر بعيون حبيبته..
معنى جميل..و كلمات جميلة ناسبت المعنى...
في آخر الأغنية
نسمعه يصرخ بأعلى صوته.. ويقول مؤكدا:
هوا ده اللي حلمت بيه ضحكته نظرة عينيه
يا حبيبي و أنت جنبي تفتكر أنا هعمل إيه
دليل على أن حلمه قد بات حقيقة و واقعا..
لو رجعنا إلأى الأغنية و رأينا مطالب الرجل العاشق..
ماذا طلب منها؟؟
أن تتركه يحبها..لكي ينسى روحه بين يديها..
أن تدعه يأخذ يديها ليطيرا بعيدا..
و ان تجيبه على سؤاله الذي يقول: ماذا تتوقعين أن أفعل و أنت إلى جانبي؟؟
يا ترى ماذا كان سيفعل؟؟؟؟
الأغنية تنضح حبا و رومانسية..و اللحن كلاسيكي جميل..
يعلو تارة و يخبو تارة أخرى..
لتأتي النهاية بصرخة لعاشق الذي يؤكد أنها هي الحلم و أنها هي المختارة...
عمرو دياب
بعترف
هذه المشاركة من أجل المديرة لوليتا
بعترف قدام عينيك من النهارده أنا عمري ليك
سبني أحبك يا حبيبي و أنسى روحي بين أيديك
هوا ده اللي حلمت بيه ضحكته نظرة عينيه
يا حبيبي و أنت جنبي تفتكر أنا هعمل إيه
هوا ده اللي حلمت بيه هوده اللي حلمت بيه
يا حبيب قلبي الوحيد هات أيديك نبعد بعيد
كل ما عيونك تاخدني يتولد أحساس جديد
النقد
الأغنية تحكي قصة عاشقين..
أحبا بعضهما البعض..
و قد أتت اللحظة التي تنتظرها الفتاة..
فهي تحب أن يعترف الرجل بحبه لها..
هي تعرف أنه يحبها..و هو يعرف أنها تحبه..
و لكن النساء بشكل عام يحببن أن يعترف الرجل بحبه..
و يحلمن بهذه اللحظة..
أول كلمة قالها بعترف..
ثم صرح باعترافه دون خجل و دون قلق و دون خوف و دون تلبك
ولم الخجل؟و لم التلبك؟ولم الخوف؟
فهو يخاطب روحه..و عمره..و مستقبله..و حبيبته..
و هو من هذه اللحظة كله لها..و عمره لها..
و يطلب منها أن تتركه يحبها و أن يذوب متناسيا روحه بين يدي الحبيبة..
ثم يعلو بنغمة الصوت ..
و يقول:
هوا ده اللي حلمت بيه ضحكته نظرة عينيه
يا حبيبي و أنت جنبي تفتكر أنا هعمل إيه
فهي الحلم..
وهي الأمل..
هي كلها و ضحكاتها و نظرات عينيها..
ثم يسأل حبيبته سؤالا محيرا
و يسألها ماذا تتوقعين ان أفعل و أنت إلى جانبي..؟
ويترك المجال مفتوحا أمام ملايين الأجوبة..
المعنى قد نجده عند كثيرين من المطربين..
ولكن قد يندر أن نجد مثل هذه النغمة..و مثل هذا اللحن الذي يدخل شغاف القلب فورا..
والذي يحركه و يهزه حين تعلو النغمة..
في المقطع الثاني لديه طلب آخر
يطلب من حبيبته أن تمد له يديها لكي يبتعدا..بعيدا..
و يتحدث عن الإحساس الجديد المتجدد كلما نظر بعيون حبيبته..
معنى جميل..و كلمات جميلة ناسبت المعنى...
في آخر الأغنية
نسمعه يصرخ بأعلى صوته.. ويقول مؤكدا:
هوا ده اللي حلمت بيه ضحكته نظرة عينيه
يا حبيبي و أنت جنبي تفتكر أنا هعمل إيه
دليل على أن حلمه قد بات حقيقة و واقعا..
لو رجعنا إلأى الأغنية و رأينا مطالب الرجل العاشق..
ماذا طلب منها؟؟
أن تتركه يحبها..لكي ينسى روحه بين يديها..
أن تدعه يأخذ يديها ليطيرا بعيدا..
و ان تجيبه على سؤاله الذي يقول: ماذا تتوقعين أن أفعل و أنت إلى جانبي؟؟
يا ترى ماذا كان سيفعل؟؟؟؟
الأغنية تنضح حبا و رومانسية..و اللحن كلاسيكي جميل..
يعلو تارة و يخبو تارة أخرى..
لتأتي النهاية بصرخة لعاشق الذي يؤكد أنها هي الحلم و أنها هي المختارة...
رد: زاوية النقد الفني..
حبيبي ابو سليم انا ماني شاطر بالنقد لان الادب مو من اختصاصي بس بتمنى منك تنزل اغنية (بعد الليالي)وتنقدها.....وشكرا
شبح الليل- مشرف القسم الإسلامي
- عدد المساهمات : 1491
نقاط : 27327
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/07/2010
العمر : 34
الموقع : الامازون
رد: زاوية النقد الفني..
نقد أغنية خليك معايا لعمرو دياب
هذه المشاركة من أجل الليدي...
خليك معايا
و لا اية كلمة حب اتقالت في يوم ما بين اثنين
تسوا حلاوة كلمة منك قلتهالي
عد قلت ايه كدة تاني و تالث انا قلب كل حنين
و لا يطفي نارو حبيبي غير لو عدتهالي
عارف بتعمل فيا ايه كلمة حبيبي زي الي اول مرة بيحس بأمان
خليك معايا خليك معايا يا حبيبي مهما كان
خليك معايا يا حلم عمري الي في خيالي من زمان
عارف انت اجمل حاجة تفرح الواحد هي ايه
ان الي ياما حلمت بيه تلاقيه حبيبك
و انا عشت بحلم باللحظة دي دا لي بدور عليه
انا سيب حياتي و دنيتي و لا يوم اسيبك
عارف بتعمل فيا ايه كلمة حبيبي زي لي اول مرة بيحس بأمان
خليك معايا خليك معايا يا حبيبي مهما كان
خليك معايا يا حلم عمري الي في خيالي من زمان
النقد...
من أجمل ما سمعت لحنا و كلمات و موسيقى
الأغنية كاملة بكل ما فيها..
من مقدمتها إلى نهايتها..
و هي من الأغاني التي يتمنى المرء أن لا تنتهي..
بسبب الجو الرومانسي الجميل الذي فيها..
و اللحن الدافئ الذي يغلفها
و الصدق الذي تشعر به فور سماعها..
الأغنية يمكن أن توضع ضمن مجموعة الأغاني الخالدة....
مشهد بين حبيبين يتغزلان ببعضهما
وقف الحبيب مذهولا بعذوبة كلام حبيبته و سحره و ألقه
نسي حاله نسي الدنيا
وراح متفكرا و متذكرا لما قالته الحبيبة
قطع كلامها و قال لها بكل بساطة
إن كلامك لا يمكن أن يضاهيه كل كلام العاشقين
كله..أين هو ؟و أين كلام العاشقين؟؟
كل كلام بين عاشقين لا يمكن أن يكون أجمل من الكلام الذي قالته له..
وراح يترجاها لكي تعيد الكلام مرة ثانية و ثالثة
فقلبه ينبض حنينا
و النار التي بداخله لا تطفأها إلى إذا أعادة نفس الكلام..
و عندما تقول حبيبي
يشعر كأنه لأول مرة في مأمن و أنه بين أيدي أمينة
ويقول لها بعد ذلك خليك معايا
هو لا يأمرها
هو يتمنى منها أن تبقى معه
يترجاها يتوسلها أن تبقى معه مهما حدث و مهما كان
فهي الحلم الذ حلم به طوال حياته و هو الحلم الذي راح يغازل مخيلته طوال تلك السنين..
ثم يقول لها
إن أجمل شيء يمكن أن يحدث للإنسان أن يحلم بشخص طوال حياته في شخص فقط و يكون هو حبيبه
كلام من أجمل ما يكون..
و يقول لها
بأنه عاش حياته و هو يجري عمليات البحث عنها هي فقط
والآن و قد وجدها مستحيل أن ينساه أو أن يتركها..
ثم يعود ليتوسلها من جديد..أن تبقى معه و أن لا تتركه..
هي تحبه و لهذا ما كان قال إن كلامها لا يمكن أن يضاهيه أي كلام بين عاشقين..
ولكنه للتأكيد فقط..
الأغنية جميلة جدا..
ولا تدل على ضعف العاشق..
بل تدل على شدة تعلقه بها..و شدة حبه لها..هو عاش عمره يحلم بها..
و الآن أصبحت حقيقة لذا لن يتخلى عنها..
الأغنية كانت لها مقدمة غير هذه المقدمة لكن الشاعر قد أعاد النظر فيها إلى أن خرجت بهذه الصورة الجميلة..
فغدت تحفة رائعة..
هذه المشاركة من أجل الليدي...
خليك معايا
و لا اية كلمة حب اتقالت في يوم ما بين اثنين
تسوا حلاوة كلمة منك قلتهالي
عد قلت ايه كدة تاني و تالث انا قلب كل حنين
و لا يطفي نارو حبيبي غير لو عدتهالي
عارف بتعمل فيا ايه كلمة حبيبي زي الي اول مرة بيحس بأمان
خليك معايا خليك معايا يا حبيبي مهما كان
خليك معايا يا حلم عمري الي في خيالي من زمان
عارف انت اجمل حاجة تفرح الواحد هي ايه
ان الي ياما حلمت بيه تلاقيه حبيبك
و انا عشت بحلم باللحظة دي دا لي بدور عليه
انا سيب حياتي و دنيتي و لا يوم اسيبك
عارف بتعمل فيا ايه كلمة حبيبي زي لي اول مرة بيحس بأمان
خليك معايا خليك معايا يا حبيبي مهما كان
خليك معايا يا حلم عمري الي في خيالي من زمان
النقد...
من أجمل ما سمعت لحنا و كلمات و موسيقى
الأغنية كاملة بكل ما فيها..
من مقدمتها إلى نهايتها..
و هي من الأغاني التي يتمنى المرء أن لا تنتهي..
بسبب الجو الرومانسي الجميل الذي فيها..
و اللحن الدافئ الذي يغلفها
و الصدق الذي تشعر به فور سماعها..
الأغنية يمكن أن توضع ضمن مجموعة الأغاني الخالدة....
مشهد بين حبيبين يتغزلان ببعضهما
وقف الحبيب مذهولا بعذوبة كلام حبيبته و سحره و ألقه
نسي حاله نسي الدنيا
وراح متفكرا و متذكرا لما قالته الحبيبة
قطع كلامها و قال لها بكل بساطة
إن كلامك لا يمكن أن يضاهيه كل كلام العاشقين
كله..أين هو ؟و أين كلام العاشقين؟؟
كل كلام بين عاشقين لا يمكن أن يكون أجمل من الكلام الذي قالته له..
وراح يترجاها لكي تعيد الكلام مرة ثانية و ثالثة
فقلبه ينبض حنينا
و النار التي بداخله لا تطفأها إلى إذا أعادة نفس الكلام..
و عندما تقول حبيبي
يشعر كأنه لأول مرة في مأمن و أنه بين أيدي أمينة
ويقول لها بعد ذلك خليك معايا
هو لا يأمرها
هو يتمنى منها أن تبقى معه
يترجاها يتوسلها أن تبقى معه مهما حدث و مهما كان
فهي الحلم الذ حلم به طوال حياته و هو الحلم الذي راح يغازل مخيلته طوال تلك السنين..
ثم يقول لها
إن أجمل شيء يمكن أن يحدث للإنسان أن يحلم بشخص طوال حياته في شخص فقط و يكون هو حبيبه
كلام من أجمل ما يكون..
و يقول لها
بأنه عاش حياته و هو يجري عمليات البحث عنها هي فقط
والآن و قد وجدها مستحيل أن ينساه أو أن يتركها..
ثم يعود ليتوسلها من جديد..أن تبقى معه و أن لا تتركه..
هي تحبه و لهذا ما كان قال إن كلامها لا يمكن أن يضاهيه أي كلام بين عاشقين..
ولكنه للتأكيد فقط..
الأغنية جميلة جدا..
ولا تدل على ضعف العاشق..
بل تدل على شدة تعلقه بها..و شدة حبه لها..هو عاش عمره يحلم بها..
و الآن أصبحت حقيقة لذا لن يتخلى عنها..
الأغنية كانت لها مقدمة غير هذه المقدمة لكن الشاعر قد أعاد النظر فيها إلى أن خرجت بهذه الصورة الجميلة..
فغدت تحفة رائعة..
رد: زاوية النقد الفني..
مشكوووور
يالله هالاغنية من اروع الاغاني بالدني
نقدك حلو كتير و واضح متيم
كلك زوق وفهم
يالله هالاغنية من اروع الاغاني بالدني
نقدك حلو كتير و واضح متيم
كلك زوق وفهم
الليدي- عدد المساهمات : 2453
نقاط : 29381
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 31
الموقع : syria
رد: زاوية النقد الفني..
يدق الباب
عمرو دياب
يدق الباب أقول هيا أقول رجعت خلاص ليا
و تخلص غربتي و أفرح و أخاف من فرحتي أفتح
تكون لعبه الظنون بيا و تطلع تاني مش هيا
و ماشي بقول و أيه يمنع تحن لحبها و ترجع
لقيتها جيه بتقرب و أخرة شوقي مستغرب
تكون لعبه الظنون بيا و تطلع تاني مش هيا
ده قلبي داب في دقاته و آه من الشوق و أوقاته
ده خدني لوهم ميت مره لكن نفسي ولو مره
متلعبش الظنون بيا وتطلع بعدها هيااا
النقد
هنا العاشق وصل إلى مرحلة حرجة جدا
لدرجة أنه كلما سمع دقات الباب ظن أنها الحبيبة
فالباب الآن يدق و هو فورا يظن انها الحبيبة
و يسرح بخياله
فهاهي قد رجعت إليه
و الغربة قد انتهت و أتت الفرحة
لكنه يخاف من فرحته أن يفتح و تكون الظنون قد لعب به
و عندما يفتح لا تكون هي
و بينما هو سارح في المشي
يقول ما المانع في أن يدب فيها الحنين و ترجع إلى حبها و هذا يحدث
فواحدنا عندما يكون مقهورا من شيء ما يحاول أن يأخذ إجازة
أو راحة من هذا الشيء
ثم يعود بعد التفكير إليه و كله شوق و حب اهتمام أكثر من ذي مضى
فرآها في خياله أنها تقترب و هو وقف مستغربا
و أيضا هذا من ألعاب الظنون
فهي ليست هي
القلب ذاب لكن بماذا في دقاته
و العاشق يذم الشوق هنا و أوقاته
فقد أخذه إلى عالم الأوهام مئات المرات
و هو يريد أن لا تلعب الظنون فيه و أن تكون في النهاية هي حبيبته قد رجعت بعد الغياب
الأغنية من أروع ما يكون
قصة كاملة في ثلاث دقائق
فالحبيب ينتظر عودة الحبيبة بفارغ الصبر لدرجة أنه صار يحلم و يتخيل أن حبيبته قد رجعت إليه
و لكنها كلها أوهام من صنع الشوق..
عمرو دياب
يدق الباب أقول هيا أقول رجعت خلاص ليا
و تخلص غربتي و أفرح و أخاف من فرحتي أفتح
تكون لعبه الظنون بيا و تطلع تاني مش هيا
و ماشي بقول و أيه يمنع تحن لحبها و ترجع
لقيتها جيه بتقرب و أخرة شوقي مستغرب
تكون لعبه الظنون بيا و تطلع تاني مش هيا
ده قلبي داب في دقاته و آه من الشوق و أوقاته
ده خدني لوهم ميت مره لكن نفسي ولو مره
متلعبش الظنون بيا وتطلع بعدها هيااا
النقد
هنا العاشق وصل إلى مرحلة حرجة جدا
لدرجة أنه كلما سمع دقات الباب ظن أنها الحبيبة
فالباب الآن يدق و هو فورا يظن انها الحبيبة
و يسرح بخياله
فهاهي قد رجعت إليه
و الغربة قد انتهت و أتت الفرحة
لكنه يخاف من فرحته أن يفتح و تكون الظنون قد لعب به
و عندما يفتح لا تكون هي
و بينما هو سارح في المشي
يقول ما المانع في أن يدب فيها الحنين و ترجع إلى حبها و هذا يحدث
فواحدنا عندما يكون مقهورا من شيء ما يحاول أن يأخذ إجازة
أو راحة من هذا الشيء
ثم يعود بعد التفكير إليه و كله شوق و حب اهتمام أكثر من ذي مضى
فرآها في خياله أنها تقترب و هو وقف مستغربا
و أيضا هذا من ألعاب الظنون
فهي ليست هي
القلب ذاب لكن بماذا في دقاته
و العاشق يذم الشوق هنا و أوقاته
فقد أخذه إلى عالم الأوهام مئات المرات
و هو يريد أن لا تلعب الظنون فيه و أن تكون في النهاية هي حبيبته قد رجعت بعد الغياب
الأغنية من أروع ما يكون
قصة كاملة في ثلاث دقائق
فالحبيب ينتظر عودة الحبيبة بفارغ الصبر لدرجة أنه صار يحلم و يتخيل أن حبيبته قد رجعت إليه
و لكنها كلها أوهام من صنع الشوق..
رد: زاوية النقد الفني..
أبو سليم كرمال الله ومشان الله...
أغنية لو قادر نكتها نكت
أغنية لو قادر نكتها نكت
الجيشاوي- عدد المساهمات : 2849
نقاط : 28865
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 08/05/2010
العمر : 35
الموقع : أنا هون ..و هنيك..و هناك..
رد: زاوية النقد الفني..
ابو سليم شو منشان
اغنية سنين
اغنية سنين
اسكندر الكبير- عدد المساهمات : 1783
نقاط : 27227
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
العمر : 35
رد: زاوية النقد الفني..
أراضي خدودها
كاظم الساهر
هذا العاشق دخل معركة حامية الوطيس
فهو يحاول إرضاء حبيبته بكافة الطرق
فها هو قد نجح في إرضاء خدودها
لكن شفتيها قد أخذت على خاطرها
و إن جاء و لامس يديها فورا تغمض عينيها و تسبلها
هي تقف أمامه و تتنهد
و هو يخاف أن يحضنها
كي لا يحرجها
لأنها من لمسة واحدة تتحرك مشاعرها و عواطفها
فكيف إذا حضنها
و لو كنت مكانك سيدي لكنت حضنتها
لأنه لا شيء أحن و أدفأ من حضن الحبيب
احضنها ولا تخف من شيء فإذا تحركت مشاعرها فهذا شيء طبيعي
فضمها و أزل عنها كل الشكوك و الخوف و اتركها تسبح في مشاعرها البريئة
و على إيقاع أصابعها بدأت سيفمونية الأهات
فأصابعها راحت تعزف أحلى النغمات و أحلى الموسيقى
سيمفونية أي فرقة موسيقية كاملة
و نبض قلبه راح يعزف على كل المقامات على (النهاوند و المقام الشرقي و المقام الغربي و باقي المقامات)
و راح يغني على إيقاع أصابعها ليل يا عين
و راح يتدلل على خديها و يتحايل و يرواغ الشفتين
و لم لا؟ فهي حبيبته و هو حبيبها
و لكن السؤال ماذا تفعل أصابعها و كيف صار لها إيقاعا؟
هل أصابعها تداعبه؟
هل تلامسه؟
و هذا غير وارد
لأنه خاف أن يحرجها و تردد قبل أن يحضنها
إذا هو لم يحضنها و لكنه تخيل أنه قد حضنها
و تخيل أن أصابعها راحت تداعبه و راحت تعزف أحلى الموسيقى و أعذبها
ما الحل ؟
فقد راضى خدودها فغضبت شفتاها
و عيناها تغمض عندما يلامسها
هو حائر و متردد من أن يحضنها و يخاف أن يحرجها
و راح يتدلل على الخدود و يتحايل على الشفتين
محاولا سرقة ما يمكن سرقته منهما
ولم لا؟
فهي حبيبته و هو حبيبها..
كاظم الساهر
هذا العاشق دخل معركة حامية الوطيس
فهو يحاول إرضاء حبيبته بكافة الطرق
فها هو قد نجح في إرضاء خدودها
لكن شفتيها قد أخذت على خاطرها
و إن جاء و لامس يديها فورا تغمض عينيها و تسبلها
هي تقف أمامه و تتنهد
و هو يخاف أن يحضنها
كي لا يحرجها
لأنها من لمسة واحدة تتحرك مشاعرها و عواطفها
فكيف إذا حضنها
و لو كنت مكانك سيدي لكنت حضنتها
لأنه لا شيء أحن و أدفأ من حضن الحبيب
احضنها ولا تخف من شيء فإذا تحركت مشاعرها فهذا شيء طبيعي
فضمها و أزل عنها كل الشكوك و الخوف و اتركها تسبح في مشاعرها البريئة
و على إيقاع أصابعها بدأت سيفمونية الأهات
فأصابعها راحت تعزف أحلى النغمات و أحلى الموسيقى
سيمفونية أي فرقة موسيقية كاملة
و نبض قلبه راح يعزف على كل المقامات على (النهاوند و المقام الشرقي و المقام الغربي و باقي المقامات)
و راح يغني على إيقاع أصابعها ليل يا عين
و راح يتدلل على خديها و يتحايل و يرواغ الشفتين
و لم لا؟ فهي حبيبته و هو حبيبها
و لكن السؤال ماذا تفعل أصابعها و كيف صار لها إيقاعا؟
هل أصابعها تداعبه؟
هل تلامسه؟
و هذا غير وارد
لأنه خاف أن يحرجها و تردد قبل أن يحضنها
إذا هو لم يحضنها و لكنه تخيل أنه قد حضنها
و تخيل أن أصابعها راحت تداعبه و راحت تعزف أحلى الموسيقى و أعذبها
ما الحل ؟
فقد راضى خدودها فغضبت شفتاها
و عيناها تغمض عندما يلامسها
هو حائر و متردد من أن يحضنها و يخاف أن يحرجها
و راح يتدلل على الخدود و يتحايل على الشفتين
محاولا سرقة ما يمكن سرقته منهما
ولم لا؟
فهي حبيبته و هو حبيبها..
رد: زاوية النقد الفني..
ابو سليم حبيبي بدي غنية العالم الله حبيبي و اكتر واحد بحبك و قمرين و خلينا نشوفك و غالية و بحبك انا كتير و اشتقتلك
????- زائر
رد: زاوية النقد الفني..
تكرم عيونك حبيبي
طلباتك أوامر
مديرتنا أنا اول مرة بسمعها للاغنية و عجبتني كتير و حسيت بصعوبة المهمة و شو هالمهمة مهمة ارضاء الحبيب يا ساتر
كل ما راضى طرف بيزعل طرف
طلباتك أوامر
مديرتنا أنا اول مرة بسمعها للاغنية و عجبتني كتير و حسيت بصعوبة المهمة و شو هالمهمة مهمة ارضاء الحبيب يا ساتر
كل ما راضى طرف بيزعل طرف
رد: زاوية النقد الفني..
وحشتيني
عمرو دياب
منذ سماع الموسيقى تقف منحينا أمام الأغنية
و تروح إلى عالم جميل من المشاعر و الأحاسيس
و من عنوانها ..وحشتيني..
فالشوق واصل للصين..
يبدأ الأغنية بــ عيونك
هو رأى عينيك بعد غياااااااااااااااااااااب
و أحس بأنه يعرف هاتين العينين
فاتركيه يصفها على راحته و لا تخجلي
فأنت معه طوال هذا العمر بنفس الصورة منذ فترة طويلة
فهو يراك في أحلامه منذ سنين
ينادي عليك فضميه فهو ليال لم يكن عائشا
و ينتظر أن تحييه
فقد اشتاق إليك و أحس بالوحشة القاتلة
و سنين غيابك غالية عليه
أنت أجمل هدية قد بعثها القدر له
أنت قمر في عز طلمة الليالي
ماذا تريدين أن يصف
فالدنيا قد أصبحت شيء ثان في عينيه
و هواك قد قابله في ثانية و هاهو قد ركض نحوه
فهو يراك في أحلامه منذ سنين
ينادي عليك فضميه فهو ليال لم يكن عائشا
و ينتظر أن تحييه
فقد اشتاق إليك و أحس بالوحشة القاتلة
و سنين غيابك غالية عليه
كلمة أحبك سوف يقولها
ولكن قبل أن يقولها ارتمي في حضنه و قوليها معه
فلا كلمة أروع من هذه الكلمة
عاشق ولهان ينتظر حبيبه أن يحييه
قد ذبحه الشوق و أخذه إلى دنيا بعيدة
الأغنية جميلة جدا و قد وصلت إلى القمة في عالم الرومانسية
لا تستطيع أن تسمع اللحن دون أن تكمل الأغنية
و لا تستطيع أن تسمع الأغنية كاملة دون أن تعيد سماعها لا بل و تحفظها و تكررها في نفسك
عمرو دياب
منذ سماع الموسيقى تقف منحينا أمام الأغنية
و تروح إلى عالم جميل من المشاعر و الأحاسيس
و من عنوانها ..وحشتيني..
فالشوق واصل للصين..
يبدأ الأغنية بــ عيونك
هو رأى عينيك بعد غياااااااااااااااااااااب
و أحس بأنه يعرف هاتين العينين
فاتركيه يصفها على راحته و لا تخجلي
فأنت معه طوال هذا العمر بنفس الصورة منذ فترة طويلة
فهو يراك في أحلامه منذ سنين
ينادي عليك فضميه فهو ليال لم يكن عائشا
و ينتظر أن تحييه
فقد اشتاق إليك و أحس بالوحشة القاتلة
و سنين غيابك غالية عليه
أنت أجمل هدية قد بعثها القدر له
أنت قمر في عز طلمة الليالي
ماذا تريدين أن يصف
فالدنيا قد أصبحت شيء ثان في عينيه
و هواك قد قابله في ثانية و هاهو قد ركض نحوه
فهو يراك في أحلامه منذ سنين
ينادي عليك فضميه فهو ليال لم يكن عائشا
و ينتظر أن تحييه
فقد اشتاق إليك و أحس بالوحشة القاتلة
و سنين غيابك غالية عليه
كلمة أحبك سوف يقولها
ولكن قبل أن يقولها ارتمي في حضنه و قوليها معه
فلا كلمة أروع من هذه الكلمة
عاشق ولهان ينتظر حبيبه أن يحييه
قد ذبحه الشوق و أخذه إلى دنيا بعيدة
الأغنية جميلة جدا و قد وصلت إلى القمة في عالم الرومانسية
لا تستطيع أن تسمع اللحن دون أن تكمل الأغنية
و لا تستطيع أن تسمع الأغنية كاملة دون أن تعيد سماعها لا بل و تحفظها و تكررها في نفسك
رد: زاوية النقد الفني..
أوعدني
عمرو دياب
الوعد يحتاج إلى إنسان بحق لكي يقوم به و يفي به
أوعدني إنك في بعدي عنك حتفتكرني لو عشت تاني مع حب تاني خليك فاكرني
هو وعد صعب جدا و غريب جدا
فكيف تطلب منها أن تبقى تتذكرك و هي في أحضان شخص آخر؟
كيف تطلب منها أن تبقي تفكيرها بك و هي تحب شخصا آخر؟
نعم هي تستطيع ان تتذكرك ولكن ليس دائما فهي الآن تحب شخصا آخر
و مشاعرها لم تعد تتجه نحوك بل تتجه نحو شخص غريب
و تطلب منها ان تبقى حبيبتك من دون أن تجرحوا بعضكما
و حتى وإن لم تكن هي موجودة
لكي لا تضيعوا ذكرى حلوة في قلبيكما
هذا مطلب مردود عليك
لا تستطيع أن تقول لها ابقي حبيبتي و لا تنسيني و لا تضيعي ذكرانا هباءا
مطالبك غير منطقية سيدي
لم تكن موفقا في مطالبك لها
فهي الآن لم تعد لك ...
تقول لها يا عمري
انس انس
هي لم تعد لك
و تقول لها إن أياما قد مرت و كل واحد منكما قد اختار حياته
و هذا هو الكلام الصحيح والفراق كان هو الحاصل وهي كانت بين يديك و تركتها تذهب بحال سبيلها
هنا الكلام يختلف كثيرا و هذا المقطع جميل جدا
فلقد أطعتما روحيكما و افترقتما
و كنت قد بنيت أحلاما كنت تود أن تعيشها معها
ولكن أتى واحد غيرك و عاشها بدلا عنك
قاسية جدا..
عمرو دياب
الوعد يحتاج إلى إنسان بحق لكي يقوم به و يفي به
أوعدني إنك في بعدي عنك حتفتكرني لو عشت تاني مع حب تاني خليك فاكرني
هو وعد صعب جدا و غريب جدا
فكيف تطلب منها أن تبقى تتذكرك و هي في أحضان شخص آخر؟
كيف تطلب منها أن تبقي تفكيرها بك و هي تحب شخصا آخر؟
نعم هي تستطيع ان تتذكرك ولكن ليس دائما فهي الآن تحب شخصا آخر
و مشاعرها لم تعد تتجه نحوك بل تتجه نحو شخص غريب
و تطلب منها ان تبقى حبيبتك من دون أن تجرحوا بعضكما
و حتى وإن لم تكن هي موجودة
لكي لا تضيعوا ذكرى حلوة في قلبيكما
هذا مطلب مردود عليك
لا تستطيع أن تقول لها ابقي حبيبتي و لا تنسيني و لا تضيعي ذكرانا هباءا
مطالبك غير منطقية سيدي
لم تكن موفقا في مطالبك لها
فهي الآن لم تعد لك ...
تقول لها يا عمري
انس انس
هي لم تعد لك
و تقول لها إن أياما قد مرت و كل واحد منكما قد اختار حياته
و هذا هو الكلام الصحيح والفراق كان هو الحاصل وهي كانت بين يديك و تركتها تذهب بحال سبيلها
هنا الكلام يختلف كثيرا و هذا المقطع جميل جدا
فلقد أطعتما روحيكما و افترقتما
و كنت قد بنيت أحلاما كنت تود أن تعيشها معها
ولكن أتى واحد غيرك و عاشها بدلا عنك
قاسية جدا..
مواضيع مماثلة
» بيكهام قد ينضم للجهاز الفني لمنتخب انكلترا
» فيروز "متستغربش" تبدأ مشوارها الفني مع هاني محروس
» الاستعارة في النقد الأدبي الحديث
» مدخل الى مناهج النقد الحديث
» منهج النقد في علوم الحديث - نور الدين عتر
» فيروز "متستغربش" تبدأ مشوارها الفني مع هاني محروس
» الاستعارة في النقد الأدبي الحديث
» مدخل الى مناهج النقد الحديث
» منهج النقد في علوم الحديث - نور الدين عتر
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثلاثاء نوفمبر 23, 2021 4:41 pm من طرف المتيم
» اكسسوارات للعروس
الثلاثاء مايو 28, 2013 12:11 am من طرف لوليتا
» أعرفي شخصيتك من وزنك
الإثنين مايو 27, 2013 11:56 pm من طرف لوليتا
» سجل حضورك بالصلاة على المصطفى..
الإثنين مايو 27, 2013 11:52 pm من طرف لوليتا
» صور الممثلة المكسيكية maite perroni
الإثنين مايو 27, 2013 10:38 pm من طرف المتيم
» أحذية أطفال
الإثنين مايو 27, 2013 10:34 pm من طرف المتيم
» أسرع حيوان.. مهدّد بالإنقراض
الإثنين مايو 27, 2013 10:33 pm من طرف المتيم
» عطر فرزاتشي للرجال
الإثنين مايو 27, 2013 10:00 pm من طرف لوليتا
» تسريحات 2014
الإثنين مايو 27, 2013 9:56 pm من طرف لوليتا