بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» 1000000 مشاركة
الإثنين أكتوبر 13, 2014 4:50 pm من طرف k-starnight

» اكسسوارات للعروس
الثلاثاء مايو 28, 2013 12:11 am من طرف لوليتا

»  أعرفي شخصيتك من وزنك
الإثنين مايو 27, 2013 11:56 pm من طرف لوليتا

» سجل حضورك بالصلاة على المصطفى..
الإثنين مايو 27, 2013 11:52 pm من طرف لوليتا

» صور الممثلة المكسيكية maite perroni
الإثنين مايو 27, 2013 10:38 pm من طرف المتيم

» أحذية أطفال
الإثنين مايو 27, 2013 10:34 pm من طرف المتيم

» أسرع حيوان.. مهدّد بالإنقراض
الإثنين مايو 27, 2013 10:33 pm من طرف المتيم

» عطر فرزاتشي للرجال
الإثنين مايو 27, 2013 10:00 pm من طرف لوليتا

» تسريحات 2014
الإثنين مايو 27, 2013 9:56 pm من طرف لوليتا


بدء حملة التلقيح الوطنية وتستهدف 2.5 مليون طفل والنساء في سن الإنجاب من 15-49 سنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بدء حملة التلقيح الوطنية وتستهدف 2.5 مليون طفل والنساء في سن الإنجاب من 15-49 سنة

مُساهمة من طرف المتيم في الإثنين أبريل 26, 2010 12:39 am








بدأت أمس حملة التلقيح الوطنية في جميع المحافظات التي تستمر حتى 29 من الشهر الجاري وتستهدف تلقيح حوالي 5ر2 مليون طفل دون سن الخمس سنوات والنساء في سن الإنجاب في العمر بين 15 و49 سنة.

وقال الدكتور رضا سعيد وزير الصحة خلال إعطاء الجرعة الأولى لطفل في مركز حران العواميد للعيادات الشاملة بمحافظة ريف دمشق ان الحملة ستشمل جميع المحافظات من خلال تقديم اللقاحات في المراكز الصحية وعن طريق الفرق الجوالة ضمن خطة الوزارة لرفع نسبة الحاصلين على اللقاح إلى 100 بالمئة.

وأوضح وزير الصحة ان جميع المراكز الصحية وفرق التلقيح الجوالة تستقبل المواطنين لتلقيح الاطفال لاخذ الجرعات الواقية من امراض الطفولة الخطرة موضحا ان الحملة ستشمل ايضا اعطاء النساء في سن الانجاب لقاح الكزاز لاستكمال الجرعات وفق برنامج التلقيح الوطنى.

وأشار مدير صحة ريف دمشق الدكتور حسن جبه جي في تصريح لـ سانا إلى أن الحملة تستهدف نحو 420 ألف طفل من المتسربين من حملة التلقيح الوطنية في المحافظة منهم 350 الف طفل دون سن الخمس سنوات و 70 ألف طفل دون العام الواحد مبينا انه تم اعداد 170 مركزا وثلاث فرق جوالة لتقديم اللقاحات في المحافظة.

شارك في الحملة محافظ ريف دمشق زاهد حاج موسى.
وفي محافظة دير الزور شاركت شهناز فاكوش عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب المنظمات الشعبية باطلاق حملة التلقيح الوطنية في المحافظة وذلك في مركز الرشدية الصحي.

وبين الدكتور غسان عرب مدير الصحة أن الحملة تستهدف تقديم اللقاح إلى اكثر من 271 الف طفل وأكثر من 71 الف امرأة حامل وحوالي 345 الف امرأة في سن الإنجاب مضيفا ان تقديم اللقاح للاطفال والنساء يتم عبر 90 مركزا صحيا تنتشر في جميع المراكز الصحية بالمحافظة اضافة إلى مشاركة 37 فريقا جوالا في بادية ديرالزور والقرى البعيدة.

وفي دمشق بدات الحملة في خمسين مركزا صحيا في المدينة لتقديم اللقاح للاطفال والنساء في ثماني مناطق صحية.

وأوضح الدكتور هيثم اباظة مدير صحة دمشق ان الحملة تركز على المتسربين الذين لم تقدم لهم لقاحات من خلال المراكز الصحية والفرق الجوالة التي تركز عملها في مناطق السكن العشوائي مبينا ان فريقين جوالين يعملان في أربع مناطق لا يوجد فيها مراكز صحية وتشمل وادي المشاريع وحي تشرين وجبل الرز وعش الورور.

وفي حمص تستهدف حملة اللقاح نحو 273 الف طفل إلى جانب تلقيح حوالي 533 الف امراة.

وقال الدكتور ملهم الملوحي مدير صحة حمص انه تم تجهيز جميع المراكز الصحية المنتشرة في المحافظة وعددها 175 مركزا لاستقبال المواطنين اضافة إلى 17 فريقا جوالا لهذه الغاية ستقوم بجولات ميدانية في جميع القرى والمزارع وتجمعات البدو الثابتة والمتنقلة.

شارك في تقديم اللقاحات المهندس محمد اياد غزال محافظ حمص وغازي زعيب امين فرع حمص للحزب.

وتستهدف حملة التلقيح في درعا نحو 4 الاف طفل في مناطق البدو الرحل والغجر والعمال الموسميين وسكان المناطق الحدودية واماكن وجود الوافدين والمناطق التي شهدت انخفاضا في نسبة التغطية.

وأشار الدكتور ايمن العاسمي رئيس دائرة الرعاية الصحية الاولية في مديرية صحة درعا إلى أن تقديم اللقاح يتم في المراكز الصحية بالمحافظة والبالغ عددها 82 مركزا اضافة إلى 12 نقطة طبية موزعة في مختلف انحاء المحافظة مع تشكيل 10 فرق جوالة.

كما تستهدف الحملة في الرقة نحو 120 الف طفل ومتابعة الأطفال المتسربين والمتخلفين عن اللقاحات.

وقال الدكتور فيصل الشعيب مدير صحة الرقة ان الحملة انطلقت في كل المراكز الصحية والنقاط الطبية والمراكز المحدثة البالغ عددها 69 مركزاً مع التركيز على مناطق البادية والعمال الموسميين ومناطق المخالفات وأطراف المدن بواسطة الفرق الجوالة والبالغ عددها 17 فريقا.

واوضح الدكتور حمود الموسى رئيس دائرة الرعاية الصحية الأولية أن برنامج الحملة يتم بالتنسيق والتعاون مع اتحاد العمال واتحاد شبيبة الثورة والاتحاد النسائي ومديريات التربية والأوقاف في المحافظة لمؤازرة هذه الحملة ونشر الوعي الصحي والتعريف بأهمية هذه الحملة وتبيان مراميها وأهدافها.

شارك في الحملة الدكتور عدنان السخني محافظ الرقة وعبد الرزاق الجاسم أمين فرع الرقة لحزب البعث.

وفي الحسكة اكد معذى نجيب سلوم محافظ الحسكة خلال جولة له على عدد من المراكز الصحية في المحافظة ضرورة أن يشمل برنامج التلقيح أكبر شريحة من الفئة المستهدفة إضافة إلى المتسربين من الحملات السابقة.

وتستهدف الحملة تلقيح 45489 طفلا دون الخامسة بمختلف أنواع اللقاحات إضافة إلى النساء من عمر 15 إلى 45 سنة بلقاح الكزاز.

وقال الدكتور بسام حداد معاون مدير الصحة انه تم تأمين احتياجات تنفيذ أيام التلقيح الوطنية من اللقاحات والعناصر الطبية والتمريضية العاملة والفرق الجوالة والآليات وتم منح بطاقات اللقاح لجميع الأطفال والنساء المستهدفين ببرنامج التلقيح الوطني.

وأشار حداد إلى أن الحملة تتم عبر 56 مركزا صحيا و29 فريقا جوالا موزعة في جميع أنحاء المحافظة بمشاركة فريق مركزي من مديرية الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة لافتا إلى أن المديرية نفذت عددا من الدورات التدريبية للعاملين في مجال التلقيح.

وفي السويداء اطلع الدكتور مالك علي محافظ السويداء على سير العمل في حملة التلقيح الوطنية والإجراءات والاستعدادات المتخذة لاستقبال الأطفال والنساء المستهدفين من الحملة وذلك في المركز الصحي الثاني بمدينة السويداء.

وتستهدف حملة التلقيح الوطنية حوالي39 ألف طفل في المحافظة ممن هم دون سن الخامسة إضافة للنساء في سن الإنجاب من عمر 15 49 عاما.

وقالت الدكتورة ناهدة نصر رئيس دائرة الرعاية الصحية في مديرية صحة السويداء إن الحملة تشمل مدن المحافظة الثلاث وريفها حيث سيتم إعطاء الاطفال اللقاحات المستحقة حسب الجدول المعتمد من البرنامج الوطني للتلقيح للوصول إلى تغطية 100 بالمئة من جرعات اللقاحات.

واوضحت أنه سيجري متابعة استكمال اللقاحات للأطفال المتسربين دون عمر السنة لافتة إلى أهمية الحملة كونها تجنب الأطفال والمجتمع أمراضا خطيرة يمكن أن تؤدي إلى الوفاة أو الإعاقة ولاسيما أن جميع اللقاحات مجانية وليس لها أي تأثيرات جانبية على الجسم.

كما انطلقت في المراكز الصحية التابعة لمديرية صحة حماة حملة التلقيح الوطنية المجانية الشاملة ضد مرض شلل الأطفال والتي تستهدف جميع الأطفال دون سن خمس سنوات.

وقال الدكتور جهاد عابورة رئيس دائرة الرعاية الصحية في المديرية ان الحملة تستهدف تلقيح الأطفال الذين لم يلتزموا بمواعيد التلقيح الخاصة وخاصة القاطنين في مناطق السكن العشوائي والذين لا يراجعون عادة المراكز الصحية مشيراً إلى مشاركة فرق جوالة في حملة التلقيح التي ستجوب المناطق البعيدة عن المراكز الصحية.

ولفت إلى أن مديرية صحة حماة وفرت جميع مستلزمات نجاح الحملة من جرعات اللقاح وعناصر الفرق الجوالة المؤهلة والمدربة بشكل جيد داعياً جميع الأهالي إلى التعاون مع فريق الحملة لإنجاز عملية التلقيح الضرورية لكل طفل مستهدف.

واطلع المهندس علي احمد منصورة محافظ حلب على سير حملات التلقيح الوطنية في مركزي العيادات الصحية الشاملة في بستان القصر والاشرفية وسوية الخدمات الطبية والصحية المقدمة للمواطنين ومدى توفر الاجهزة والادوية.

ودعا المحافظ إلى تزويد المراكز الصحية بالمستلزمات الطبية والصحية اللازمة بما يتناسب مع عدد السكان في كل حي او منطقة صحية مشيرا إلى ضرورة توفير الاجواء والخدمات المناسبة للمواطنين في المراكز الصحية بما يساهم في نجاح حملات التلقيح لتشمل كافة الفئات المستهدفة من الأطفال والنساء.

وتقدم اللقاحات في المراكز الصحية والعيادات الشاملة بحلب وعددها 208 في المدينة والريف.

وبدأت مديرية الصحة في طرطوس تنفيذ حملة التلقيح الوطنية بمشاركة 28 فرقة جوالة و 5 فرق متمركزة في مناطق طرطوس الخمس اضافة 225 عنصرا من الكوادر الطبية والتمريضية.

وقال الدكتور خير الدين السيد مدير صحة طرطوس ان الحملة تشمل الاطفال دون سن الخامسة والبالغ عددهم 77785 طفلا والنساء في سن الانجاب لتصل التغطية لنسبة 100 بالمئة ضمن استراتيجية وزارة الصحة لحماية الطفولة وللحفاظ على صحة الأمهات.

وفي إدلب تستهدف الحملة التي انطلقت اليوم نحو 260 الف طفل تحت سن الخمس سنوات اضافة إلى 300 الف امراة في جميع مراكز التلقيح المخصصة.

وأوضح الدكتور ياسر نجيب رئيس دائرة الرعاية الصحية الأولية في مديرية الصحة انه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإنجاح الحملة من خلال تأمين الكوادر الطبية والتمريضية والفرق الجوالة على المناطق حيث تم تخصيص 92 مركزا و35 فرقة جوالة.

وفي القنيطرة انطلقت الحملة من خلال 53 مركزا صحيا وقال الدكتور مخلص خميس معاون مدير صحة القنيطرة ان المديرية شكلت نحو 20 فريقا جوالا مجربا بهدف تغطية المناطق البعيدة والنائية لاستكمال تلقيح الاطفال المتسربين الذين لم يتابعوا لقاحاتهم وفق البرنامج الوطني لتلقيح الاطفال اضافة لحملة تلقيح النساء ممن في سن الانجاب ضد مرض الكزاز.

وفي اللاذقية بدأت الحملة في 118 مركزا صحيا منتشرة في جميع مناطق المحافظة وبين الدكتور منذر قصير رئيس دائرة الرعاية الصحية الاولية في المحافظة ان الحملة تستهدف نحو 2400 طفل مشيرا إلى ان المديرية اعدت خمس فرق جوالة لتأمين اللقاحات في القرى البعيدة.

شارك في الحملة الدكتور فاروق بديوي امين فرع اللاذقية للحزب والدكتور خليل مشهدية محافظ اللاذقية.

وقال مدير برنامج التلقيح الوطني الدكتور خالد البرادعي ان 1800 مركز صحي و 200 فرقة جوالة ستقدم اللقاح على مدار الاسبوع لافتا إلى ان الفرق الجوالة اكملت اللقاح في مناطق البادية خلال الاسبوع الماضي على ان تتابع عملها في المناطق النائية خلال الاسبوع.

ولفت البرادعي إلى ان الوزارة تعمل حاليا على اتاحة الخدمات الوقائية لجميع المواطنين ولاسيما الاطفال والنساء فى كل المناطق مع التركيز على المناطق النائية والريفية او ذات الاحتياجات الخاصة.

ويشمل برنامج التلقيح الوطني اللقاح ضد امراض السل وشلل الاطفال والحصبة والحصبة الالمانية والنكاف والتهاب الكبد الوبائي والكزاز والدفتريا والسعال الديكي وعدة انواع من السحايا وانتانات الطرق التنفسية.

يذكر ان اسبوع التلقيح في اقليم شرق المتوسط يتزامن مع اسبوع مماثل في اقليمى منظمة الصحة العالمية في اوروبا والامريكيتين.

المتيم
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 10133
نقاط : 26551
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 11/04/2010
العمر : 30
الموقع : عيون من أحب

http://eyesloveclub.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بدء حملة التلقيح الوطنية وتستهدف 2.5 مليون طفل والنساء في سن الإنجاب من 15-49 سنة

مُساهمة من طرف لوليتا في الجمعة أبريل 30, 2010 8:32 pm

مشكوووووووووووووووووووووور أبو سليم



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



لـولـيتا

المديرة


لوليتا
المديرة
المديرة

عدد المساهمات : 3674
نقاط : 17924
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 26
الموقع : syria

http://eyesloveclub.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى